فيديو اعلان مسلسل "صديق العمر" الرمضاني

7 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

بدأ عرض إعلان مسلسل "صديق العمر " الذي سيخوض من خلاله جمال سليمان السباق الرمضاني لعام 2014، حيث طرحت شركة "I Production" المنتجة، البرومو الدعائي عبر موقع تحميل الفيديوهات، يوتيوب.

المسلسل يستعرض العلاقة بين رئيس مصر السابق جمال عبد الناصر وصديق عمره قائد القوات المسلحة المصرية المشير عبد الحكيم عامر، وهذا ما يجعله عرضةً للدعاوى القضائية التي تُرفع بكثافةٍ في أيّامنا هذه ضد هكذا نوع من الأعمال الفنية، لا سيّما و أنّ القصة التي يقدّمها هي غايةً في الحساسية.

هذا ومن المتوقّع أن يثير هذا الإنتاج الدارمي جدلاً كبيراً لدى عرضه ضمن موسم الشهر الفضيل، إذ أنّه يسلّط الضوء على تدهور العلاقة بين الرئيس والمشير عام 1962، و كيف قُضي عليها عقب نكسة 1967، حيث يتردّد أنّ عامر مات قتلاً بأوامر من عبد الناصر ولم ينتحر، إضافةً إلى شخصية برلنتي عبد الحميد، زوجة عامر السرية، والتي لعبت دوراً في تأزّم الوضع بين الصديقين.

والملفت في هذا المسلسل أنّ كاتبه ومؤلّفه هو الراحل ممدوح الليثي الذي إستند إلى الوقائع من خلال معايشته لهذه الأحداث والشخصيات في ذلك الوقت، علماً أنّه من سيناريو وحوار محمد ناير، و يتمّ تصويره تحت إدارة المخرج عثمان أبو لبن.

ولا بدّ أن نشيد بالمكياج المحترف الذي نفّذه محمد عشوب و نقل صورة الشخصيات بدقّةٍ عالية ستكون عاملاً أساسيّاً في نجاح العمل، ولكن طبعاً إلى جانب قدرة أبطاله على تقمّص الأدوار الموكلة إليهم.

كما و تجدر الإشارة أنّ المسلسل كان معدّاً في بادئ الأمر كي يكون فيلماً سينمائيّاً بعنوان "المشير والرئيس"، من بطولة أحمد زكي ونور الشريف، وإخراج خالد يوسف الذي إنتقد بشدّة إختيار النجوم المشاركين في النسخة التلفزيونية منه.

"صديق العمر" هو من بطولة جمال سليمان وباسم سمرة ودرو التونسية وصبري فواز زعاطف عمار وندى عادل ونهال عنبر وأمجد عابد وغيرهم من الوجوه المعروفة.


إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك