الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

فيديو: حلقة "قيادة المرأة في السعودية" من برنامج "انا وهي"

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

أصبحت البرامج التي تُعرض على موقع "يوتيوب" تتمتّع اليوم بشعبية واسعة بخاصةٍ أنّها تناقش مواضيع وقضايا مختلفة بطريقةٍ كوميدية ساخرة.

وقد حقّق برنامج "انا وهي " نجاحاً كبيراً في فترة قصيرة، حيث تعالج كلّ حلقة منه قضية معيّنة في المجتمع السعودي بطريقةٍ طريفة بهدف نشر التوعية وايصال رسالة معيّنة.

وفي الحلقة التي تحمل عنوان "قيادة المرأة في السعودية"، يحاول المقدّم طرابزوني توضيح الأمور مشيراً إلى أنّ قيادة المرأة للسيارة تبقيها "مستورةً" إذ أنّها محاطةٌ بأشخاصٍ كثيرين ولن تتعرّض لأيّ موقف صعب بوجودهم.

وتُكمل ريما موضحةً أنّ هذا الأمر طبيعي في البلاد الأخرى، حيث تستقلّ أيّ شابة السيارة وتتوجّه إلى عملها وتتنقّل بحرية، فلمَ هذا الحظر في السعودية؟ وختمت فكرتها مستعينةً بعبارة: "الستر الحقيقي هو الإرتقاء الفكري في المجتمع."

بعد ذلك، عُرض تقرير يستبق الوقت ويحملنا إلى عام 2030 حيث تتذمر النساء من القيادة لأسبابٍ عديدة منها المعاكسات التي تتعرّض لها وغيرة من حولهنّ.

هذا وأكمل مقدّم البرنامج مشيراً إلى أنّ شركة التأمين تتكفّل اليوم بجميع الأضرار المادية التي تنتج عن الحادث ما يبعث السلام والراحة بأنفس المواطنين الرجال والنساء، مضيفاً أنّ الموظف الذي يحضر لتقدير أضرار الحادث، لن يتجرّأ على القيام بأيّ حركة غير مقبولة بحق السيدة، إذ أنّ المحيطين به سينهالون عليه بالضرب و يمنعوه دون أيّ شك.

وأخيراً، قدّم القائمون على البرنامج نصائح للسيدة السعودية في حال سُمح لها بقيادة السيارة في يومٍ من الأيام، إذ عليها تفقّد الماء وزيت المحرّك بطريقةٍ مستمرة، كما عليها إحترام قوانين السير وإشارات المرور، فضلاً عن عدم إستعمال السيارة للطبخ أو لأمورٍ أخرى.

وفي حال وقع مكروه، يجب المحافظة على الهدوء وعدم الإصابة بالذعر بل التحلّي بالصبر والهدوء، على أمل أن يسمح القانون للمرأة بالقيادة أخيراً.

وأخيراً طُرح السؤال: هل قيادة المرأة يشكّل بداية فتنة أم تقدّم للمرأة السعودية؟

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك