الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

فيديو: سقطة قوية ولا تغتفر في "الهيبة العودة" والسبب تيم حسن

والجمهور يستنكر!

استطاع "الهيبة" أن يتصدّر أعلى نسب المشاهدة في العالم العربي محقّقًا نجاحًا غير مسبوق منذ عرض الجزء الأوّل. وتغاضى الكثيرون عن مفاهيم القتل والدماء والهمجية الموجودة في هذا العمل لأنّ قصته المشوّقة والجديدة مقارنةً بالمسلسلات الأخرى، كانت تشدّ انتباه المشاهد، وفي النهاية ما يُقدّم هو دراما بحسب رأي العديد من الناشطين عبر مواقع التّواصل. لكن بعد عرض الحلقة 13، تغيّرت آراء البعض بسبب مشهد قاس استفزّ شريحة واسعة من الجمهور، وذلك عندما وصل الأمر إلى ممارسة العنف ضدّ الممثلة نيكول سابا .

مشهد ضرب "جبل" (تيم حسن ) لـ "سمية" لم يكن عاديًا، بعدما فكّ حزامه وضربها ضربًا مبرحًا وملأ صراخها أرجاء المنزل، فيما نرى في مشهد آخر والدته تستمتع بـ"رجولة" ابنها وتمنع ابنتها من الدفاع عنها. واعتبرت نسبة كبيرة من المشاهدين أنّ هذا المشهد هو ليس إلاّ سقطة لا تُغتفر لـ "الهيبة العودة"، مشيرين إلى أنّ ما رأيناه ليس إلاّ ترويجًا إضافيًا للعنف ضدّ الفتيات والزوجات وتبريره بشتّى الطرق.

ورفض المعارضون مفهوم "التمثيل" الذي يُدافع به البعض عن هذا المشهد لأنّ الدراما والفنّ هما ثقافة للمشاهد، والعالم العربي مشبّع بـ "ثقافة العنف والضرب" بما فيه الكفاية... وكان يمكن لـ "جبل" أن يُعاقب زوجته بطريقة أخرى بحسب تعبيرهم، لا سيّما وأنّ هذا العمل يحظى بنسبة متابعة كبيرة على الشاشات والمواقع وبالتالي لا يمكن إنكار تأثيره على متابعيه.

لم ينفع النّدم الذي أبداه "جبل" على ضربه لزوجته في لقطة أخرى، وأعقبت هذه الحلقة الكثير من التعليقات السلبية استنكرت ما أقدم عليه الفنان السوري، نذكر منها: "المشهد مو حلوو بهالشي ماعجبني جبل... ما بيصير يشجع هيك موقف حتا لو كان تمثيل"، "الترويج للعنف والهمجية وأبشع شي العنف ضد النساء وفي الأخير يقولو لماذا الرجال والزلمي العربي عنيف..."، "بغض النظر عن القصة وتطور الأحداث، مسلسل بهذه الشعبية لا يجب أن يعرض مشاهد عنف ضد المرأة وخاصة بأداء شخصيات محبوبة وشعبية على مستوى واسع. فليس كل مشاهد متابع..."

ولا ننسى أن نذكّر أخيرًا بأنّ "الهيبة العودة" الذي وقع في خطأ إخراجي، يُهاجم في الفترة الأخيرة... وقد وصل الأمر إلى إقدام 22 محاميًا على تقديم شكوى ضدّه في القضاء اللبناني من أجل إيقاف بثّه.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك