الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

فيديو: قائمة المسلسلات الأكثر بحثاً ومشاهدة في السعودية ومصر

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
أعمال ضخمة لفتت الأنظار منذ حلقاتها الأولى.

تحتدم المنافسة خلال شهر رمضان بين أضخم الإنتاجات العربيّة لتربّع المرتبة الأولى على قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة. وعلى ما يبدو، بدأ موسم الحصاد واتّضحت الرؤية؛ إذ أصدر "غوغل" لائحة بعناوين المسلسلات الأكثر بحثاً ورواجاً خلال الأسبوع الأول من رمضان في السعودية ومصر.

في التفاصيل، ووفق إحصائيات "غوغل"، تصدّر الممثّل يوسف الشريف القائمة مع مسلسل "كفردلهاب"، ليليه الممثل احمد السقا في مسلسله "الحصان الأسود". أمّا في المرتبة الثالثة، فكان مسلسل "زيبق" للفنان كريم عبد العزيز وفي المرتبة الرابعة، مسلسل "كلبش" للمثل أمير كرارة. وجاء في المرتبة الخامسة "لمعي القط" الذي يؤدي بطولته محمد إمام، ثمّ "خلصانة بشياكة" للفنان أوس أوس و"لا تطفئ الشمس" للنجمة ميرفت أمين. واحتلّ عادل إمام المرتبة الثامنة بـ"عفاريت عدلي علام" ليتبعه كل من مصطفى شعبان واحمد فهمي في مسلسلي "اللهم إني صائم" و"ريّح المدام".

من جهةٍ أخرى، اختلفت الأسماء في لائحة المسلسلات الأكثر رواجاً في السعودية لرمضان 2017؛ فنجحت النجمة الكويتية حياة الفهد في الإطاحة بغيرها من النجوم والنجمات، وذلك من خلال مسلسلها "رمانه". أمّا بالنسبة لبقية الأعمال، فجاءت وفق الترتيب التالي: "اليوم الاسود"، "كان في كل زمان"، "خاتون" في جزئه الثاني، "الهيبة"، "إقبال يوم أقبلت"، "أرض جو"، "عفاريت عدلي علام"، "شباب البومب 6"، وفي المرتبة الأخيرة "الإمام". هذا ونشير إلى أنّ أكثر ما كان لافتاً في قائمة "غوغل" هو غياب مسلسل "أرض جو" من لائحة مصر وظهروه في لائحة السعودية.

من ناحية أخرى، ورغم النجاح الكبير الذي تحقّقه هذه الأعمال؛ إلّا أنّها لا تخلو من الأخطاء الإخراجية التي تعرّض أبطالها والقيّمين عليها للإنتقاد والسخرية. فوقع مسلسل "أرض جو"، والذي يواجه هجوماً شرساً خلال رمضان، ضحيّة لاحد الأخطاء الإخراجية حيث أطلّ الممثل أحمد فهيم في إحدى اللقطات وهو يشعل سيجارة بالمقلوب ليعود ويظهر بعدها وهو يدخن بالطريقة الصحيحة. والأمر نفسه حصل في مسلسل "زيبق" حيث ظهر الممثل هادي الجيار من دون حذاء في مكتبه ما أثار الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي الذين انتقدوا هذا التصرّف. وفي ظلّ هذه الهفوات الإخراجية، سؤالٌ يُطرح: "هل ستسطيع هذه الأعمال الدرامية الحفاظ على مكانتها خلال هذا الشهر الكريم؟ أم سيتغيّر ترتيبها؟"

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك