الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

فيديو: مسلسل "حارة اليهود" يتعرض للسخرية بسبب هفوة اخراجية

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

ما إن بدأ عرض حلقات مسلسل "حارة اليهود " حتى تعرّض لهجوم كبير وإنتقاد لاذع جرّاء خطأ فادح لم ينتبه إليه المخرج أو فريق الإعداد، وهو يدفع ثمنه اليوم بتعليقات سيئة وسخرية من قبل النقاد وأهل الصحافة.

وبإختصار، شهدت الحلقة الأولى منه وتحديداً في الدقيقة 16:03، ثغرة تاريخية في النص عندما باعت "ليلى"، التي تجسّد شخصيتها الفنانة منة شلبي ، أحد الزبائن زجاجة عطر "باكو رابان" والتي تمّ تصميمها وإبتكارها عام 1966، إلّا أنّ المسلسل هذا يعرض أحداثه في الفترة الزمنية ما بين 1948 و1954.

وبهذا الشكل لم يكن هذا العطر قد عُرف خلال الحرب ضد إسرائيل وفترة تهجير اليهود خارج مصر في ذلك الوقت.

هذه الهفوة التي يُمكن أن ألّا يلاحظها المشاهد على الفور، إلّا أنّ أعين النقاد والصحافيين تصبّ في إطار المعلومات الدقيقة ولا تسمح بأخطاء مهمّة قد تشكّك في المصداقية والحقائق المعالجة.

من ناحية أخرى، كانت رئيسة الطائفة اليهودية ماجدة هارون قد عبّرت عن إعجابها بالسيناريو المعتمد، متمنّية أن يصحّح العمل الصورة السيئة التي يعرفها الناس عن اليهود، كما وهدّدت في المقابل برفع قضية إنتهاك حرمة الأديان على صنّاع المسلسل إذا وجدت كلمة أو مشهداً يضرّ بها.

يُذكر أنّ مسلسل "حارة اليهود" يحكي حكايات اليهود فى مصر وأسباب تهجيرهم، متطرّقاً االى حرب فلسطين، ويستعرض كيف كان شكل الحياة بين السكان في الحارة نفسها ومدى تأثّرهم بالأوضاع السياسية في البلاد وإنعكاس ذلك على حياتهم اليومية.

كما ويروي هذا العمل الدرامي أيضاً قصة الحب التي تجمع ما بين "ليلى" هذه الفتاة اليهودية المصرية و"علي" الضابط المعروف في الجيش المصري، حيث يسلّط الضوء على علاقة اليهود بالمصريّين، والتي كان عنوانها المودّة والإحترام المتبادل.

"مسلسل حرة اليهود" من تأليف مدحت العدل، إخراج محمد العدل، و يشارك في بطولته نخبة كبيرة من أهم الوجوه المعروفة في مصر، أمثال: منة شلبي، إياد نصار، ريهام عبد الغفور، هالة صدقي، سيد رجب، أحمد حاتم، وليد فواز، وآخرين ...

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك