فيديو نجوى كرم متهمة بالتقليد بسبب اغنية "على نوم عيني" ‎

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
على من يقع اللوم؟

بعد طرح الفنّانة نجوى كرم لأغنيتها "على نوم عيني" من ألبومها الجديد "مني إلك"، وهي من كلمات نزار فرنسيس وألحان وسام الأمير، على ما يبدو أنّ العمل الجديد قد لفت البعض وشبّهوه بأغنية "لو محتاجلي" للفنّانة الراحلة وردة الجزائريّة. وسأل الحساب الذي عمد إلى نشر مقاطع صغيرة من الأغنيتين، الجمهور عن الذي يجمع بين الفنّانتين، من دون أن يكشف عن وجهة نظره تاركاً التّعليق للمستمعين.

وبالفعل، أكّد البعض أنّ اللّحن بين "على نوم عيني" و"لو محتاجلي" متشابه بوضوح وكتبوا: "اللحن قريب كتير"، "نفس اللحن"، "نفس الشي بس ابطأ"، "توارد افكار". أمّا البعض الآخر، أشار إلى أنّ لا تشابه بينهما على الإطلاق والفرق بينهما كبيراً جداً: "شو جاب لجاب ما في شبه واحد بالميه"، "ما في تشابه أبدا أبدا يا سفير الألحان". فيما دافع البعض عن هذا التّشابه قائلين: "نفس اللحن بس كل وحدة الها صوته واسلوبه من وردة بتجنن، ومن نجوى بتجنن وتجنن وتجنن وتجنن".

فهل فعلاً الموضوع مجرّد صدفة وتوارد أفكار؟ وكيف ستفسّر المعنيّة بالأمر هذا الشّبه الذي بدا وضوحه للكثيرين؟ ويبدو أنّ هذه الأزمة تلاحق النّجمات مؤخراً، فلا ننسى المشكلة التي تعرّضت لها الفنانة نانسي عجرم بأغنيتها الجديدة "خراب بيوت" التي قيل أنّها مسروقة من الفنّان فهد الكبيسي. فهل ستردّ نجوى على هذا الإتّهام قريباً وتبرّر كل ما يُقال؟

من ناحية ثانية، علّقت كرم التي قيل أنها ستتزوّج قريباً، عبر حسابها الشّخصي على موقع الصّور والفيديوهات "إنستقرام" على فوز المشتركة الأردنيّة ايمان بيشة بالموسم الخامس لبرنامج "ارب قوت تالنت"، وكتبت: "موسم ArabsGotTalent خلص بتفوق بمواهبه المختلفة... كان موسم روعة مبروك للـ "أم بي سي" وليللي لاقونا عالتصوير".

ونذكّر في سياق منفصل، أنّ شمس الأغنية اللبنانيّة قد أحيت حفلاً في المغرب منذ أيّام قليلة ضمن مهرجانات "موازين 2017"، وغنّت هناك جميع أغانيها الجديدة التي كانت قد طرحتها على مواقع التّواصل الإجتماعي تباعا. وذكرت بعض المصادر، أنّ أغنية "مني الك" ستصوّرها قريباً على طريقة الفيديو كليب والمفاجأة أنّ المخرج سيكون ابن شقيقها كرم كرم في أولى تجاربه الإخراجيّة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك