الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

بالصوت: نجوى كرم وأجمل أغانيها من التسعينات

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

منذ إنطلاقتها في عالم الفن، إستطاعت المطربة نجوى كرم أن تلفت الأنظار إليها والى موهبتها الفريدة، وحصلت على لقب "شمس الأغنية اللبنانية" الذي حملته معها و جالت معه في البلدان العربية والغربية و رفعت إسم وطنها عالياً، خاصة وأنّها إلتزمت الغناء باللون اللبناني والجبلي الذي عُرفت به وإرتبط بإسمها.

فهي اعتُبرت فنانة من الطراز الأول منذ أوّل إطلالة فنية لها، وما زالت تواصل مسيرتها حتى اليوم بزخم وإندفاع، حتى تمكّنت من أن تحصد إعجاب الجميع بها و تحقّق جماهيرية خيالية.

وها نحن اليوم، نعود بالذاكرة معاً الى أجمل الأغاني التي قدّمتها الفنانة المحبوبة في فترة التسعينات وترسّخت في عقول محبّيها الذين ما زالوا حتى اليوم يردّدونها ويطالبونها بأعمال مشابهة، لأنّهم يعتبرون أنّ نجمتهم المفضّلة تتميّز عن سائر الفنانات لأنّها قدّمت معظم المواضيع الإجتماعية التي تحكي الحب، الخيانة، العائلة، الكذب وغيرها ... نذكر منها:

"ورود الدار": كلمات ايلي بيطار، ألحان جورج ماردوريسيان.

"عاللالا": كلمات نزار فرنسيس، ألحان جورج مارديروسيان.

"سهرانة": كلمات نزار فرنسيس، ألحان جورج مارديروسيان.

"ما بسمحلك": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"خيروني": كلمات فادي سامي، ألحان وسام الأمير.

"على مهلك": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"ما حدا لحد": كلمات مارون روحانا، ألحان وسام الأمير.

"نقطة عالسطر": كلمات نزار فرنسيس، ألحان جوزيف جحا.

"مغرومة": كلمات عصام زغيب، ألحان جوزيف جحا.

"عطشانة": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"لو حبيتك": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"روح روحي": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"حكم القاضي": كلمات وألحان عماد شمس الدين.

"حظي حلو": كلمات نزار فرنسيس، ألحان عاصي الحلاني.

وهنا لا بدّ من التنويه أنّ كثيرين رآوا أنّ نوعية الأغاني التي تقدّمها كرم اليوم إختلفت عن ما كانت عليه سابقاً، إن كان من حيث اللحن أو على وجه الخصوص، وتحديداً، الكلمات التي تختارها، والتي على ما يبدو تهدف من ورائها الى إثارة الجدل، وبالتالي تحقيق بروباغاندا إعلامية كبيرة وإنتشاراً أوسع لأعمالها الفنية الجديدة، في زمن يشهد زحمة أغانٍ وفيديو كليبات عبر الشاشات والفضائيات العربية.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك