الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

لأول مرة كاظم الساهر يبكي وحالة الحزن تتملك قلبه بالفيديو

!"والجمهور: "بكى القيصر اذا لابكاء بعده

في ذكرى رحيل شاعر المرأة نزار قباني، حيث مرّ على وفاته 20 سنة منذ يومين، أعاد أحد الحسابات على موقع الصّور والفيديوهات "إنستقرام"، نشر فيديو من جنازة الشاعر الكبير عام 1998، وفيها ظهر الفنّان كاظم الساهر مُشاركًا في التشييع. وكان اسم الساهر اقترن بـ قباني منذ البدايات، وكان على علاقة وطيدة به.

ورصدت إحدى الكاميرات النّجم المعروف في الجنازة، حيث نرى أنّه كان حريصًا على التّماسك آنذاك، لكنّه ما إن دخل السيّارة بعد ذلك حتّى انهار وبدأ بمسح دموعه عن خديّه. وهذا ما صوّرته الكاميرا من دون علمه وهذا ما ليس مستغربًا من قبل "القيصر" الذي عُرف عنه إحساسه المُرهف ووفائه الدائم لأصدقائه.

وأشاد الجمهور بتأثّر كاظم الذي أثار الجدل بصوره مع إحدى الشابات مؤخرًا، لهذه الدرجة وعلّقوا على هذا الشّكل: "مشهد مؤلم للغاية فعلا"، "حنون... الله يرحمه... الشعر الذي يكتبه كان نزار قباني ما اعتقد اي شاعر يكتبه"، "بكى القيصر. اذا لابكاء بعده"، "رغم قصر علاقتهم، إلا أنّ نزار كان مثل الأب الروحي للقيصر. تخيلوا معي .. كاظم بدون قصائد نزار، وقصائد نزار بدون صوت والحان القيصر. ثنائي خُلق لبعضه، لا يتكرر في تاريخ الموسيقى العربية".

ومن المعروف أنّ الفنان المحبوب الذي قيل أنّه انفصل عن حبيبته، غنّى العديد من القصائد الشعرية الخاصّة بالشاعر السوري، والتي حقّقت له الناجح الباهر وحتّى بعد وفاته، نذكر منهم: "أكرهها، الحب مستحيل، مدرسة الحب، يوميات رجل مهزوم، ممنوعة انت وغيرها..."

من ناحية أخرى، لا بدّ من التذكير بأنّ النّجم العراقي قد فاجأ الجمهور بأداء شارة المسلسل السوري "الواق واق" باللهجة المحكيّة، رغم أنّ معظم أغانيه باللغة الفصيحة. وتقول كلمات الأغنية التي كتبتها الشاعرة سهام الشعشاع ولحّنها طاهر مامللي: "نحنا ما بدنا شي كل اللي ناقصنا وطن، نحلم ببكرا فيه ونقدر سوا نبنيه، بدنا صبح حامل معه للأرض غنية، نحلم ببكرا الحلو ونعيش بحرية، بدنا إذا القلب انوجع نشعر بحنية، ويلاقي إيدين البلد مفتوحة لتلاقيه، نحنا ما بدنا شي، نحنا ما بدنا غير يمرق علينا نور، ينيم بإيدو العتم ويطمن المقهور، ويصير عنا أرض كلها ورد وزهور، رحنا لآخر هالدني قطعنا مدى وبحور..."

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك