الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

ليلى علوي تسعى وراء عرش المسرح

خلال البحث في السينما لتقديم عملٍ يليق بعودتها إلى الشاشة الذهبية وشباك التذاكر، لم تجد ليلى علوي سوى المسرح لتقديم تجربةٍ جديدة، لا سيّما بعد تركيزها في الفترة الأخيرة على الدراما التلفزيونية.

وفي ظلّ عدم وجود نصٍّ سينمائي جاذب، كان إعلانها للتوجّه إلى المسرح المسمّى بـ"أبو الفنون"، لتدخل في تحدٍّ جديد أمام نفسها ومع جمهورها، كي تفجّر طاقاتها التي ترى أنّها كانت مقيّدة في الفترة الماضية، مشيرةً أنّ خشبة المسرح تعمل دائماً على تحريك قدرات الفنان وتقديم الافضل.

تجربة ليلى الجديدة لن تكون بمثابة النزهة الفنية، فمن الممكن أن تكون مهمّةً صعبة، تحتاج منها مجهوداً كبيراً وقاسياً، وذلك من خلال مسرحية "السلطان الحائر"، والسبب أنّها للأديب العالمي توفيق الحكيم، صاحب أقوى الروايات والقصص في الأدب العالمي، وهي رواية تمّ وضعها في مقام روايات الأدب الإنجليزي الصعبة، وبالطبع تحتوي على مفاصل دقيقة وقوية.

وهذه التجربة المسرحيّة الجديدة ليست هي الأولى للنجمة المصرية، بل الثانية على خشبة المسرح بعد "البرنسيسة" التي سبق و قدّمتها منذ 20 عاماً و حقّقت نجاحاتٍ كبيرة في العرض، و شهدت إهتماماً من جانب الجمهور العربي، نظراً لدورها الصعب الذي تعاملت معه بجدارةٍ، على الرغم من أنّ جميع تجاربها الفنية كانت سينمائيّة ودراميّة.

عنصر مهم في هذا العمل، قد يعيد نجاح التجربة الأولى لتتربّع ليلى علوي مجدّداً على عرش "ملكة المسرح"، وهو الفنان فاروق الفيشاوي الذي كان له النجاح معها في تجربة "البرنسيسة"، فهو من شجّعها ودعمها، و يعود الآن ليكون "السلطان الحائر"، إلى جانب الفنان محمود الجندي.

و يُعتبر هذا المشروع بمثابة تحدٍّ، نظراً لكون المسرحية قُدّمت من قبل في ستينات القرن الماضي، و قام ببطولتها كل من سميحة أيوب ومحمد الدفراوي وفاخر فاخر وسعيد أبو بكر ومحمد السبع وعبد المنعم إبراهيم وأحمد الجزيري وملك الجمل.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك