الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

ليوناردو دي كابريو ينطلق في مشروع جنوني

رجلٌ ذو قناعاتٍ ومبادئ لا يتخلّى عنها البتّة، يبدو أنّ ليوناردو دي كابريو يرغب في الوفاء بالتزاماته في الحفاظ على كوكب الأرض حتّى النفس الأخير!

مقنتعٌ مئة في المئة بضرورة المحافظة على البيئة، لا شك في أنّ هذا النجم الهوليوودي ضاعف منذ انطلاقته في هذه المسيرة الطويلة، حملاته ونشاطاته لصالح البيئة التي يشعر بأنّها مهدّدة من الجنس البشري وعُرضة للدمار والإنقراض.

والكل يعلم أنّ كل الإجراءات التي يتّخذها من أجل هدفه السامي هذا، تتمّ عن طريق مؤسسته، التي حاول ومن خلالها، التأثير على الحكّام وتوعيتهم حول هذا الموضوع المهم والحساس.

وحتّى أنّه في نهاية العام 2014، سُمي بـ"رسول السلام" من قبل الأمم المتّحدة ساعياً إلى توعية السياسيين في العالم أجمع إلى إنقاذ كوكب الأرض من خطر التلوّث.

ولكن اليوم وبعد أن أدرك بأنّ كل ما يقوم به وينجزه ليس كافياً أبداً، قرّر بطل Titanic الإنطلاق في مشروعٍ جديدٍ من نوعه، جنوني بعض الشيء، ولكن لا شك في أنّه سيجعل منه النجم السبّاق على غيره في هذا المجال في بلاده والعالم أجمع.

مالكٌ لجزيرة رائعة الجمال تابعة لدولة بيليز، في شمال أميركا، استعان دي كابريو بمجلّة New York Times ليُطلع جمهوره كلّه وبالتفصيل عن مشروعٍ صديق للبيئة، وهو يكمن في تحويل هذه المكان "الفردوسي"، Blackadore Caye، إلى مجمّع فندقي سيضم ما لا يقل عن 68 فيلا للعطلات و48 منزلاً، وكلّها مصمّمة ومجهّزة للزوّار الأثرياء والدّعاة إلى حماية البيئة.

كما ويمكن للأغنى منهم أن يستحوذوا على عقارٍ خاص بهم في هذا المجمّع الفاخر والراقي، تتراوح قيمته بين الـ5 والـ15 مليون دولار. أما بالنسبة للضيوف العاديين الذين سيرغبون بأن تطأ قدمهم الجزيرة، فسوف يستفيدون هم أيضاً من خلال توعيتهم أكثر حول أهميّة المكان وتثقيفهم.

فنجم Inception يريد أن يقدّم للجميع تدريباً إلزامياً ليسمح لضيوفه بأن يتعرّفوا أكثر على أهميّة البيئة وضرورة المحافظة عليها، إذ سيفرض أموراً كثيرة عليهم، تماماً كحظر استعمال بعض الأغراض كالزجاجات البلاستيكية، إضافةً إلى مساهمته في عقد مؤتمراتٍ ومحاضراتٍ حول البيئة.

وعن هذا الموضوع كلّه كتب وقال: "لن أبتكر شيئاً جديداً لحماية البيئة واحترامها فحسب، بل ولإعادة ترميمها من الأساس ومن الصفر. فالهدف الأول والأخير من هذا المشروع هو إنجاز ما سيغيّر العالم، ولم أكن سأجرؤ على الشروع بهذه الفكرة لولا لم تكن ذات طابع ثوري تفيد البيئة وتفيدنا".

ومن الجدير ذكره في النهاية أنّ ليوناردو كان قد زار هذا المكان بالتحديد، أي Blackadore Caye، في العام 2005، بعد أن علم بأنّه يعاني من الصيد الجائر وإزالة الغابات، ولم يتردّد آنذاك في إنفاق 1,75 مليون دولار لامتلاك الـ104 هكتارات في هذه الجزيرة، التي فيها ينوي اليوم إطلاق حملات التشجير مستعيناً بالأموال التي سيحصل عليها من بيع تلك الفلل والمنازل!

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك