الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان 2014 تدفع ثمن نجاحها بدعاوى قضائية باطلة

في الوقت الذي يشهد فيه الموسم الرمضاني الجاري منافسة بين نجوم التمثيل، وتنافساً كبيراً لعدد من نجوم الصف الأول على جذب المشاهدين لمسلسلاتهم في رمضان، سلسلة إنتقادات طالت معظمها منها لاذعة وهجومية ومنها بنّاءة.

ففي ما يتعلّق بمسلسل " امراض النسا " للممثل مصطفى شعبان، أصدرت نقابة الأطباء بياناً تشير فيه الى أن المسلسل يُسيء الى مهنة الأطبّاء ويقدّمهم في صورة مشوّهة كونه يسلّط الضوء على نموذج طبيب يستغلّ مهنته في إقامة علاقات مع مريضاته، بعيداً كل البُعد عن أي إلتزام أخلاقي أومهني. أما من جهته، فأعلن نقيب الأطباء الدكتور خيري عبد الدايم أنّه سيُقاضي المسلسل باعتباره يُعطي انطباعاً سيئاً عن المهنة ويتسبّب في أزمة ثقة بين المرضى وأطبائهم.

ومن ناحية ثانية، فقد تعرّض مسلسل عادل امام " صاحب السعادة " لهجوم حادٍ ايضاً رغم نجاحه الفائق منذ حلقاته الأولى، من قبل الدكتور هشام الخولي مدير مستشفى " دار الفؤاد "، حيث تمّ ذكر إسم المستشفى في المسلسل دون أخذ الإذن من إدارتها، كما أنّه تمّ التطرّق في سياق السيناريو الى ذكر أنّ المال الذي يدخل المستشفى هو أهم من حياة المريض وصحّته. ففي إحدى المشاهد يرفض العاملون في المستشفى إدخال سيدة لغرفة العمليات وهي في حالة خطيرة تتألم بشدة ، قبل تسديد مبلغ 7 آلاف و500 جنيه.

أخيراً، نذكر في السياق نفسه، أنّ الدكتورة عزة هيكل، عضو المجلس القومي للمرأة في لقاء معها وحول رأيها في ما يخصّ المسلسلات الدرامية، قالت إن هناك حالة من التسيّب والفوضى والبلطجة في الدراما المصرية، مشيرة الى أن المسلسلات تصوّر المواطن وكأنه ليس له نوايا حسنة أو يتّسم بأخلاق عالية، فالمشاهد العادية أصبحت بالأسلحة البيضاء تسعى وراء المستوى المتدني في التعبير واالتمثيل. وتابعت، أنّ المجلس يصدر بياناً يوضح فيه إهانة مسلسلات رمضان للمرأة ودعوتها للتحرش والبلطجة ونشر الفساد بالمجتمع.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك