مسلسلات رمضان 2015: قصص انفصام الشخصية والامراض النفسية

على الرغم من أنّ مسلسلات الشهر الكريم تعيش حالة من التوازن الدرامي في ظلّ تساوي المنافسة بين الأعمال وعدم تحليق مسلسل بعينه عن بقيّة المسلسلات، إلّا أنّ سمة خاصة قد وضحت هذا العام، لتؤكّد إنجذاب النجوم إلى السيناريوهات التي تقدّم المرضى النفسيّين ومن يعانون من حالاتٍ عصبيّة، وأيضاً حالات انفصام الشخصيّة.

هذا الأمر يعزّز نظريّة سيناريوهات رمضان الرائجة والتي تتّجه نحو هذه القصص، وهو ما دفع المؤلّفين إلى تقديم أفكاراً ترضي النجوم في هذا السياق.

ويتصدّر الأعمال المصريّة التي قُدمت في الشهر الفضيل حتى الآن، مسلسل "تحت السيطرة " للنجمة نيللي كريم ، وهو العمل الذي كتبته المؤلفة مريم ناعوم، حيث تحاول البطلة أن تتعالج من الإدمان و يتطلّب الأمر تأهيلها نفسيّاً من خلال زوجها الذي يؤدّي دوره الفنان التونسي ظافر العابدين.

إقرأوا أيضاً: مسلسلات رمضان 2015: دروس في تجارة وتعاطي المخدرات

أيضاً الفنانة غادة عبد الرازق التي تراهن على هذا النوع في هذا العام من مسلسلٍ يحمل العيار الثقيل، وهو "الكابوس "، والذي أخذت من إسمه حياة المعاناة من حالاتٍ نفسيّة بسبب الكوابيس التي تراودها بإستمرار، وذلك بعد إصابتها بخللٍ ناتج عن رؤية إبنها الوحيد مذبوحاً، فتدخل كوابيس تتناول من خلالها حياةً جديدةً من حينٍ إلى آخر، وهو ما يدفعها للإنتحار أكثر من مرة.

مرض الـ"سكيزوفرينيا" أو إنفصام الشخصية ظهر بشكلٍ جديدٍ من نوعه، على طريقة أفلام سعاد حسني في السبعينات، وذلك من خلال النجمة مي عز الدين التي تنافس عبر مسلسل "حالة عشق "، للمؤلّف محمد صلاح العزب الذي يقدّم شخصية الفتاة التي تعاني من إنفصامٍ في الشخصية، وذلك بعد وفاة شقيقتها التوأم، حيث تجسّد شخصيّة فتاة مستقيمة وأخرى لعوب تعيش تحت سيطرة الأهواء.

المرض النفسي قائم بالفعل أيضاً في مسلسل "ارض النعام " مع رانيا يوسف التي تصاب نفسيّاً بعد تعرّضها لحادثٍ مروّعٍ، وأيضاً سوسن بدر التي تُعالج في مصحة من حالاتٍ نفسيّة، واحمد زاهر الذي يخاف من البحر بسبب أهوالٍ عاشها في حياته.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك