الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان 2015: دروس في تجارة وتعاطي المخدرات

لا تتوقّف سمات دراما رمضان عن تقديم كل ما هو غريب من عامٍ إلى آخر.

ففي عامٍ يركّز على الدعارة وعام آخر تكون الدراما معتمدةً على العنف والسباب.

أمّا هذا العام، فكانت السمة الواضحة هي أساليب تعاطي المخدرات بجميع أنواعها، حيث وصف البعض تلك المشاهد بأنّها أفلاماً تسجيليّة توضح كيفيّة تعاطي المخدرات. ومن أكثر المسلسلات التي تقدّم هذه الحالة، مسلسل "تحت السيطرة " للنجمة نيللي كريم التي تجسّد دور الفتاة التي كانت تعيش في حالة إدمانٍ ثم تخرج منها بعد عناءٍ.

وبعد 9 سنواتٍ، تعود مرّةً أخرى عقب خسارتها زوجها في سيناريو يعكس كيفيّة ضرب الحقن وتناول مخدّر الحشيش.

وفي المسلسل، نجد الدقة المُحكمة في تناول المخدرات من خلال الفنان محمد فراج والممثلة الصاعدة جميلة عوض، حيث يعكسان كيفيّة شمّ الهيروين بالإستنشاق وتناول الحبوب والسجائر المخدّرة.

وعلى الرغم من أنّ العمل يقدّم مشكلة إنتشار الإدمان في المجتمع المصري، لكنّه يتجاوز الحدود والخطوط الحمر في تقديم مشاهد مدروسة تكاد تكون تثقيفيّة حول التعاطي، وهذا ما عملت عليه الكاتبة مريم ناعوم التي تعاطت مع المصّحات والمستشفيات التي تعالج الإدمان لتقف على هذه التفاصيل.

أيضاً الفنانة غادة عبد الرازق التي تغرّد دراميّاً بطريقةٍ جديدة في مسلسلها "الكابوس "، نجد في القصة التي تقدّمها إختراقاً لأساليب تعاطي المخدرات وأنواعها، وذلك عبر بحثها عن سبب قتل إبنها، ونفس الأمر لأصدقائه من الشباب والفتيات الذين كانوا يتعاطون المخدّرات بشكلٍ متطوّر، ليتّضح من القصة الحاليّة أنّ إبنها ذُبح لشرائه كميّاتٍ كبيرةٍ من الهيروين دون دفع حقّها للتاجر الموزّع.

أما مسلسل "مريم " الذي تقوم ببطولته النجمة هيفاء وهبي ، فنجد المخدّرات محوراً أساسيّاً فيه وذلك عبر زوج "مريم" الذي يستغلّها و يبيع كل ممتلكاتها و يدير جلسات تعاطٍ في المنزل، ثم يقوم بتصويرها في فيديو إباحيٍّ لإبتزازها كي يحصل على أموالٍ لشراء المخدّرات.

ونفس الأمر في مسلسل "حواري بوخاريست " مع الفنان امير كرارة الذي يستكمل مشوار والده في تجارة المخدّرات، ثم يسافر خارج مصر ليعمل مع المافيا، فيجمع أموالاً طائلة يستكمل بها التجارة الحرام داخل مصر.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك