الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسلات رمضان 2018 في منافسة شرسة: قائمة بالارقام بالاعلى مشاهدة

ومنتج "الهيبة" يعترض!

تغزو المحطات والشاشات حاليًا مجموعة كبيرة من المسلسلات المخصّصة لشهر رمضان المبارك، فمنذ اليوم الأوّل احتدّت المنافسة بينها خاصةً وأنّ معظمها شدّ انتباه الجمهور وحمّسه لمتابعة الحلقات لما تحمله قصصها من عناصر تشويق وإثارة. وكانت الشاشات اللبنانية على وجه الخصوص، قد أخذت على عاتقها عرض أبرز الأعمال اللبنانية والسورية في الشّهر الفضيل، فمن نجح بنيل نسبة مشاهدات عالية؟

وبحسب نتائج الإحصاء التي توصلت إليها شركة IPSOS للإحصاءات للأسبوع الأوّل من شهر رمضان... فتصدّر المسلسل اللبناني "كل الحب كل الغرام" المركز الأوّل محققًا أعلى نسبة مشاهدة (18.4)، المركز الثاني كان من نصيب مسلسل "الحب الحقيقي" (15.9)، فيما المركز الثالث كان من نصيب "جوليا" (10.7).

ونسبةً إلى هذه الشركة، فإنّ "الهيبة- العودة" قد حقّق المرتبة الرابعة (10.3) وسبق م"تانغو" بنقطة واحدة (10.2). أمّا مسلسل "طريق" فجاء في المرتبة السادسة بـ (8.8 نقطة)، يليه مسلسل "وردة شامية" بـ (6.6). بالإضافة إلى هذه الأعمال، احتلّ مسلسل "مشيت" المرتبة الثامنة، "موت أميرة" المرتبة التاسعة وأخيرًا "خماسيات الحب جنون" في المرتبة العاشرة.

بعد نشر هذه النتائج، لم يتردّد المنتج صادق الصباح وهو منتج لمسلسلي "الهيبة- العودة" و"طريق" بالتشكيك بها لا بل ضحدها وانتقادها حيث كتب عبر أحد حساباتها الرّسمية على مواقع التواصل الإجتماعي رافضًا إيّاها مؤكدًا بطرية غير مباشرة أنّ "الهيبة" كسب الرهان مرّة أخرى: "إن لم تستحِ فافعل ما شئت، مقولة تنطبق اليوم على شركات الإحصاءات في لبنان، فعلاً "طق شرش الحياء" وأفقد مسلسل "الهيبة-العودة" صدقية كل مَن يحاول أن يوهم اللبنانيين بأنّ إحصاءات هاتين الشركتين والمحطة تلامس الصدق".

في سياق مختلف، نذكّر بأنّ عدّة مسلسلات رمضانية قد أثارت الجدل في السوشيل ميديا بعدما وقع أهمّها في أخطاء وهفوات إخراجية كارثية ومضحكة في أولى الحلقات، لا سيّما "نسر الصعيد"، "ابو عمر المصري"، "طريق" وغيرها... كذلك الأمر بالنّسبة لبعض المسلسلات السعودية والتي سخر منها أحد الإعلاميين، وهو ما دفع الفنان عبدالله السدحان إلى الردّ عليه عبر موقع "تويتر" مهاجمًا إيّاه بعدّة تغريدات قاسية ولاذعة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك