الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسل "اختفاء" و"الرحلة" يواجهان ازمات كبيرة وصلت الى القضاء والمحاكم

والأسباب واضحة.

تلاحق الأعمال الرّمضانية عادةً الكثير من الأزمات التي تتلخّص بالأخطاء الإخراجية والتّقليد وحتّى بالدعاوى القضائيّة التي تُرفع ضدّ صناع المسلسل. فبعد وصول "الهيبة العودة" إلى القضاء، يُواجه كلّ من مسلسلي "الرحلة" واختفاء" المشكلة نفسها مؤخرًا... فما هي التفاصيل؟

وارتأى محامي مصري أن يتقدّم ببلاغ للنائب العام ضدّ مسلسل "الرحلة" بعدما تضمّنت الحلقة السابعة والحادية عشر منه ألفاظ خارجة وشتائم. واتّهم المحامي هذا العمل بالسعي بالترويج للأعمال المنافية للأداب وعدم مراعاة حرمة الشّهر الفضيل، لذلك طالب في بلاغه أن يتمّ استدعاء كاتبة ومخرج المسلسل والتّحقيق معهما.

ولم تتردّد الكاتبة السورية نور شيشكلي بالدّفاع عن مشروعها عبر أحد حساباتها على مواقع الإجتماعي بهذه الكلمات: "كتبنا عن الخوف الكامن في داخلنا... هووس الفقدان... المخاوف التي عشناها في طفولتنا ... كلنا مرضى نفسيين بدرجات متفاوتة ... هذا ما يعترف به العمل... بداخل كل منا مريض ... الحدث المفاجئ الذي قد نتعرض له هو من يخرج من داخلنا ذلك الشخص المختبئ خلف الخوف... حاولنا أن نكسر حاجز الخوف... ".

وأضافت: "هل من المنطقي أن يخاف الكاتب ؟؟!!! أن يكتب بخوف !!... في جنون الصورة الذي قدمه حسام علي لمكان للتبرير او التردد ... أين السباب ؟؟!! وأين تلك المدينة الفاضلة التي أرهقناها خدشا في حياءها ... لم نقدم مشهدا جريئا واحدا... الجرأة كانت أننا نعري بعض النفوس المريضة ونستر الاجساد ... أسامة دكتور في الكيمياء لم يكن يوما راقصة... يبحث عن زوجته وابنته بمنطقه الخاص ... بمنطق حبه الخاص... إن لم تغير... لا تكتب... إن لم تصنع فرقا لا تصور مشهدا...".

أمّا عن مسلسل "اختفاء"، قامت الروائية ريم أبو عيد بالتقدّم ببلاغ ضدّ هذا العمل أيضًا متّهمة فرق العمل بسرقة روايتها "متروبول" وتصويرها كمسلسل، معتبرةً أنّ قصّة روايتها تتشابه كثيرًا مع أحداث العمل الدرامي، مشيرة إلى أنّ ما حصل ليس إلا تعدّي على حقوق الملكية الفكرية... فيما لم يصدر أي ردّ من الجهات المعنيّة بالموضوع حتّى الآن. ونشير إلى أنّ "اختفاء" هو من تأليف أيمن مدحت وإخراج أحمد مدحت وإنتاج جمال العدل، ومن بطولة نيللي كريم ، هشام سليم، بسمة ومحمد ممدوح وغيرهم...

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك