الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسل "السلطانة كوسيم" مدبلج عبر OSN قريباً

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور
إشترت شبكة قنوات "OSN" حقوق دبلجة وعرض مسلسل "السلطانة كوسيم" عبر شاشاتها.

بخطوةٍ سريعةٍ ولربّما متسرّعة، أعلنت شبكة قنوات OSN عن شرائها لحقوق عرض ودبلجة مسلسل "Muhteşem Yüzyıl: Kösem Başlangıç" بشكلٍ حصريٍّ قريباً تحت عنوان "حريم السلطان: السلطانة قُسم".

وفيما قد يتحمّس الجمهور العربي لسماع هكذا خبر، ولا سيّما محبّي الدراما التركيّة، إلّا أنّ قرار المحطّة هذا قد لا يكون في محلّه، خاصة بعد تراجع نسبة مشاهدة "السلطانة كوسيم " عبر شاشة Star TV في حلقته الثانية وما فوق، علماً أنّه وصل اليوم الى حلقته الرابعة فقط منذ إنطلاقته في 12 نوفمبر الفائت.

و يعود السبب في تدنّي عدد المتابعين لأحداثه لتزامنه مع موعد عرض مسلسل "وادي الذئاب" في المقام الأول، إذ أنّ هذا الأخير نجح في الحفاظ على المركز الأول طوال السنين العشر الماضية ولا يزال كذلك حتى اليوم، وهو ما جعل القيّمون على الإنتاج التاريخي الجديد يقفون في حيرةٍ من أمرهم حول تغيير توقيت عرضه أو التسريع في مجريات القصة، أو حت ايقافه بالكامل!

فالمشاهدون يتشوّقون لإطلالة النجمة بيرين سات في حلقاته القادمة، هي التي ستجسّد دور "كوسيم" الناضجة والشابة التي حكمت الدولة العثمانيّة بحنكتها وذكائها وقوّتها، مع الإشارة الى أنّ الممثلة اناستازيا تسيليمبيو تلعب حاليّاً هذا الدور في مرحلة المراهقة.

وفي حين لم تعلن شركة TIMS عن خطوتها التالية ومنعها لكل المشاركين في طاقم العمل التحدّث في الموضوع أمام أيٍّ كان وخاصة لأقلم الصحافة والإعلاميين، يأمل محبّو هذا النوع من المسلسلات أن يشهدوا حماساً إضافيّاً وتسارعاً في وتيرة الأحداث التي باتت مملة بعض الشيء، تركّز على "السلطان أحمد" وصراعه مع جدّته على العرش أكثر ممّا تسلّط الضوء على "كوسيم" ورحلتها نحو السلطة.

وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ OSN تراهن على هذا المسلسل فقط لإرتباطه بمسلسل "حريم السلطان " الذي سبقه وحقّق نجاحاتٍ كاسحة عالميّاً، ولكنّ هذا لا يعني أنّ العمل الجديد سيتمتّع بنفس النجاح والإنتشار اللذين يعوّلون عليهما.

وأكبر مثال على ذلك هو خطوة mbc التي تمثّلت بدبلجة مسلسل "ليث ونورا " الى العربية بالرغم من الرايتينج الأسبوعي المتدهور له في تركيا، إلّا أنّ المحطّة أملت بأن ينجح فقط لأنّ بطله هو كيفانش تاتليتوغ وهو بالطبع ما لم يحصل و خسرت الرهان.

فهل سيستطيع مسلسل "السلطانة كوسيم" أن يكون فرس رهانٍ لـOSN ويرتقي بها تماماً كما فعل مسلسل "العشق الاسود " الذي عُرض أوّلاً عبر شاشاتها ومستمرّ في جزئه الثالث حتى اليوم؟

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك