الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

مسلسل العاصوف الحلقة 14: مضمون لا يقنع المشاهد العربي؟

وهذا أبرز ما جاء في أحداث الحلقة.

لا شكّ أنّ مسلسل "العاصوف" حصد ضجّة كبيرة عبر مواقع التّواصل الإجتماعي منذ عرض أولى حلقاته على الشاشات في شهر رمضان المبارك، بسبب جرأة القصص التي يعرضها، مع أنّ بدايته جاءت غير مقنعة لبعض المشاهدين، حيث يستعرض حياة المجتمع السعودي في حقبة السبيعينات من القرن الماضي... والاختلاف الجذري بين الماضي والحاضر في المملكة العربية السعودية.

وما زال هذا العمل يبيّن في حلقاته مع تقدّمها، يوميّات الشعب السعودي وطريقة الحياة التي كانت سائدة آنذاك والتي تغيّرت عن الآن، إن كان من ناحية العادات والملابس وغيرها، ونرى في الحلقة 14 أيضًا كيف تمّ ذكر أسماء النّجوم الأكثر شهرة في هذه الحقبة منهم طارق عبد الحكيم، طلال مداح، فوزي محسون... كذلك بيّن المسلسل أنّ الفنان محمد عبده لم يحبّه كبار السنّ حينها بل كان يُعدّ نجمًا لجيله من الشباب والشابّات.

ومن جهة أخرى، نشاهد في هذه الحلقة من "العاصوف" تماسك الأسرة الواحدة في هذه الفترة واجتماعهم رجالاً ونساءً مع بعضهم البعض مبيّن الألفة والمحبّة بينهم، وهو ما أصبح يُفتقد الآن داخل العائلات. كذلك يتابع المشاهد الحال الذي كان عليه القضاء والمحكام مقارنةً مع الآن، حيث يسود الوعي والتقدّم على ما عكس ما كان في السبيعنيّات، وذلك من خلال مشكلة الميراث التي تقع بين ناصر القصبي وأبناء عمومته، وتكون خطّة هؤلاء الاستيلاء على أرض القصبي وإخوته.

ولا بدّ من الإِشارة في هذا السّياق، بأنّ "العاصوف" الذي أبدت بلقيس إعجابها بأحداثه خاصةً في الحلقة 5، قد تعرّض لوابل من الانتقادات واتّهموا كادر العمل بإظهار المرأة السعودية على أنّها كانت منحلّة أخلاقيًا... حيث تطلّ ممثلة في أحد المشاهد وهي تحاول التقرّب من البطل مع أنّها متزوّجة.

الجدير ذكره بأنّ هذا العمل الخليجي هو من إخراج السوري المثنى صبح وكتابة عبد الرحمن الوابلي. وشارك في البطولة نخبة من الممثلين والفنانين الخليجيين منهم: عبد الرحمن قويدر، عبدالله السناني، ريم عبدالله، ريماس منصور، حبيب الحبيب، عبد العزيز السكيرين، سامي حازم وآخرين...

لمشاهدة الحلقة 14 من مسلسل "العاصوف" اضغطوا على هذا الرابط:

https://bit.ly/2LJSZjW

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك