مسلسل "كلبش 2": بعد أن حذفوا مشهد غريب القناة نشرته بنفسها

فما هي الأسباب؟

لا شكّ أنّ مسلسل "كلبش 2" سار على أقدام ثابتة وكسب الرهان محقّقًا ملايين المشاهدات في أولى حلقاته وموقع "يوتيوب" خير دليل على نجاحه... إذ يُعتبر من أقوى المسلسلات المصرية المعروضة في شهر رمضان المبارك لهذا العام وأشدّها منافسة، نسبةً لقصتّه المشوقة وأحداثه المتصاعدة ومشاهده الحماسيّة والأكشن التي يبرع فيها النّجمامير كرارة ، على الرّغم من وقوع المخرج ببعض الأخطاء التي عرّضت العمل للانتقادات منذ أيّام.

لكن تفاجأ الجمهور مؤخرًا بإعادة عرض مشهد غريب تمّ حذفه من هذا المسلسل، لكن عبر صفحة قناة "الحياة" الرسميّة على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أيّ المحطة نفسها التي تعرضه عبر شاشاتها، وجاء التّعليق على هذا المقطع كالتالي: "المشهد المحذوف من الحلقة السابعة "قبل المعركة"... كلبش 2".

ولم يُعرف الأسباب التي دفعت صنّاع العمل من حذف هذا المشهد لا سيّما أنّه لا يتضمّن أيّ لقطات تثير الجدل أو غير مناسبة للشهر الفضيل، حيث نرى رجال "أبو العز الجبلاوي" في استعداد تامّ مع أسلحتهم لهجوم شرس على سيارات الترحيلات من أعلى قمة الجبل. فيما اعتبر البعض أنّها قد تكون اختصارًا لوقت الحلقة، وبالتالي فإنّ إلغائها لن يضرّ بسياق الأحداث ويمكن الاستغناء عنها، وتقرّر عرضها على السوشيل ميديا التي تُعتبر منصّة لا تقلّ أهمية عن التلفزيون في الوقت الحالي.

وكان المخرج بيتر ميمي قد أشعل الحماس في نفوس المشاهدين بعدما أعلن أنّ البداية الحقيقية لـ "كلبش 2" ستكون بدءًا من الحلقة 8. وقد فوجئ المتابعون في هذه الحلقة، بإصابة "الضابط سليم الأنصاري" (امير كرارة) بعدّة طلقات نارية في صدره، فيما يطلب "عاكف أبو العز" من رجاله عدم قتله. وتقوم المجموعة المسلّحة الخاصّة بالإرهابي أبو العز بقتل عناصر الشرطة من أجل تهريب زعيمهم من القضاء المصري... وقد تخطّى عدد المشاهدات للحلقة 8 المليونين، كما الحلقة 5.

"كلبش 2" هو من تأليف باهر دويدار ومن بطولة كلّ من: محمد محمود عبد العزيز، عبد الرحمن أبو زهرة، هيثم أحمد زكي، ريم مصطفى، أشرف زكي، أحمد صلاح حسني، محمد لطفي، انتصار، صبحي خليل، هالة فاخر، أحمد حلاوة، دينا فؤاد ، ضياء عبد الخالق وغيرهم...

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك