الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
ذا فويس 4
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
مسلسلات رمضان
صور
فيديو
ذا فويس كيدز 2

منة شلبي بطلة مسلسل "حارة اليهود" في رمضان 2015

لن يكون دور النجمة المصرية منة شلبي في مسلسل"حارة اليهود" بمثابة الظهور العادي الذي من الممكن أن يتمّ وضعه إلى جانب الأدوار السابقة.

فهي على موعدٍ مع دورٍ مِفصليٍّ من خلال الشخصية التي ستظهر بها والتي تتطلّب إتقانها للغة الفرنسية، وذلك عندما تفتّش في التاريخ و تفتح أسرار الرئيس المصري جمال عبد الناصر بشكلٍ غير مباشر، حيث تقدّم قصة الفتاة اليهودية-المصرية التي تعيش وسط عادات وتقاليد المصريّين، تقع في حب عسكريٍّ مسلمٍ في الجيش المصري.

وعلى الرغم من إختلاف المعتقدات والأفكار، إلّا أنّهما كانا دائماً يتجاوزون صعوبات هذه الصدامات، إلى أن أرخى الواقع السياسي والإجتماعي الذي ضرب مصر ثقله على الشعب بعد حرب فلسطين عام 1948 وقيام ثورة يوليو، لتنقطع علاقتهما تماماً.

القصة هنا تعكس بشكلٍ غير مباشر، قصة حب لـعبد الناصر عندما كان ضابطاً شابّاً في الجيش المصري، مع فتاة يهودية، و يقول البعض أنّ قصة الحب الحقيقيّة في حياة ناصر كانت هذه الفتاة، علماً أنّه سيقدّم دور الجندي المسلم، النجم الأردني، إياد نصار.

الكاتب والسيناريست مدحت العدل إستغلّ هذه القصة التي دائماً ما كانت مخفيّة في تاريخ الرئيس العظيم الراحل، ليضعها في العمل، لا سيّما أنّ العسكري المسلم "اياد"، سيكون له شأنٌ بعد ثورة يوليو، و سيتقلّد مناصب مهمة في الدولة، في حين أنّ الفتاة ستُرغم على الهجرة من مصر بعد حرب 1956 التي تمّ عندها ترحيل يهود مصر من السلطة الحاكمة في تلك الحقبة، بطريقة غير مباشرة.

مسلسل "حارة اليهود" يتمّ تصويره في الفترة الحاليّة، و يشارك فيه عدد كبير من النجوم أمثال هالة صدقي وريهام عبد الغفور، ليُعرض في شهر رمضان القادم، في نقلٍ واقعيٍّ لحياة يهود مصر ونشاطاتهم وعاداتهم وتقاليدهم وتجاراتهم وصناعاتهم وحيثيات خروجهم من بلدهم.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك