مهرجان كان السينمائي والافلام الأكثر ترقباً لعام 2015

تنطلق اليوم، 13 مايو، النسخة الـ68 من مهرجان كان السينمائي ، هو الذي يُعتبر من أهم المهرجانات السنوية بعد جوائز الأوسكار والـغولدن غلوب، والذي سيمتد لحوالى الـ10 أيّام.

وككل عام، هناك مجموعة رائعة من الأفلام التي يُكشف النقاب عنها لأول مرّة والتي ستتنافس في ما بينهما على أهم الجوائز، من الأعمال الدرامية إلى الكوميدية فالحركة والإثارة.

أما من الأفلام المشاركة لهذا العام والمتوقّع أن تتصدّر هي المراتب الأولى، نبدأ أولاً مع فيلم Carol للمخرج تود هاينس والذي تدور أحداثه في الخمسينات ويروي قصّة علاقة رومانسية تجمع ما بين إمرأتين مثليّتين وهما كيت بلانشيت وروني مارا.

الفيلم الثاني هو Sicario للمخرج دينيس فيلنوف وتدور أحداثه حول أعضاء من فرقة عمل الحكومة، بينيشيو ديل تورو وجوش برولين، اللذين يزعمان الإستعانة بوكيل من مكتب التحقيقات الفدرالي، وهي إيميلي بلانت، لتساعدهم في خطّتهم للنيل من أكبر زعيم لعصابات المخدّرات المكسيكية.

الفيلم الثالث Youth للمخرج باولو سورنتينو وهو فيلم إيطالي يضم هارفي كيتل ومايكل كين وراشيل وايز وجاين فوندا، ويروي قصّة قائد أوركسترا متقاعد يكون في عطلة مع إبنته وصديقتها في جبال الألب عندما يتلقّى دعوة من الملكة إليزابيت الثانية ليقدّم استعراضاً ويعزف في عيد ميلاد الأمير فيليب.

ومن الأعمال الأخرى نذكر الفيلم الرابع Louder Than Bombs للمخرج يواكيم تراير ويضم إيزابيل هوبير وجيسي أيزنبرغ وإيمي رايان.

الفيلم الخامس The Sea Of Trees للمخرج جوس فان سانت ومن بطولة ماثيو ماكونهي وناعومي واتس.

الفيلم السادس Macbeth للمخرج جوستان كورزيل ويضم مايكل فاسبندر وماريون كوتيار، أما السابع فهو الرسوم المتحرّكة Inside Out للمخرج بيت دوكتر ومن بطولة آيمي بوهلير وميندي كايلينج.

الفيلم الثامن The Lobster من إخراج يورغوس لانثيموس ومن بطولة كولين فاريل وليا سيدو، أما التاسع فهو Tale Of Tales للمخرج ماتيو غاروني ومن بطولة سلمى حايك .

الفيلم العاشر La Tete Haute للمخرجة إيمانويل بيركوت التي تشارك أيضاً كممثلة في الفيلم المرشح أيضاً Mon Roi للمخرج مايوان.

الفيلم الحادي عشر هو Love لمخرج فيلم Enter The Void غاسبار نوي، الذي يُقال أنّه عمل إباحي!

الفيلم الثاني عشر هو A Tale of Love والرابع عشر هو Darkness والإثنين من إخراج ناتالي بورتمان التي دخلت هذه التجربة من خلالهما.

الخامس عشر هو Amnesia لمخرج فيلم Single White Female باربيت شرودير، أما السادس عشر فهو Maryland للمخرجة أليس وينوكور ومن بطولة ديان كروغر وماتياس شوناتس.

للسنة الثانية على التوالي تعود المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي مع فيلم Sweet Red Bean Paste ليكون هو السابع عشر، وننهي هذه اللائحة الطويلة مع فيلم Our Little Sister الياباني للمخرج كوري – إيدا هيروكازو.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك