الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

ميريام فارس على طريقة مروى في اغنية "سامبتيكا" بالصوت

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

بعد أن طرحت الفنانة ميريام فارس ألبومها الجديد "أمان" في الأسواق مع بداية عام 2015، أسرع معجبوها لسماع الأغنيات الـ 13 التي اختارتها نجمتهم المفضّلة، وبدأوا بنشرها عبر مواقع التواصل الإجتماعي ومشاركتها بين بعضهم في خطة ترويجية تخدم مصلحة فنانتهم.

هذا الألبوم ضمّ العديد من اللهجات المصرية واللبنانية والخليجية، وهي: "نفسي أقولهالك، دقوا الطبول، بزمتك، كيفك إنت، الزير، شو بحب، غرّوك، هلا هلا يا صبابا، سامبتيكا، ما ياني النوم، غافي، أنا غير وآمان".

ولكن ما لفت إنتباهنا وأثار إستغرابنا، هو أنّ ميريام ظهرت في أغنية سامبتيكا على طريقة الفنانة مروى، التي سبق وعُرفت بهذا اللون المصري والشعبي، وتميّزت بالأغنية الخفيفة التي يطغى عليها عنصريْ الدلع والإثارة.

إننا لفقدنا التمييز بين النجمتين، حتى أنّنا شعرنا للوهلة الأولى أنّ هذه الأغنية هي لمروى وليست لملكة المسرح (كما تدّعي)، التي تقدّم إستعراضاً فنيّاً راقياً يجمع بين الكلمة الموزونة واللحن الجميل.

ولكن في المقابل، من الممكن أنّ تكون فارس قد سعت الى تقديم مختلف الألوان والأنواع لتطال بذلك كل شريحة المجتمع لتسيطر على الساحة الفنية وتكتسحها. ولكن من يُجبرها على تقليد غيرها من الفنانات؟ ما الذي يدفعها للإتجاه الى هكذا نوع من الأغاني وهي التي تنفرد أسلوبها؟

كلمات أغنية "سامبتيكا":

"كنت سمباتيكا حلوة حلاويكا

خادني حواريكا سابني اتوه معاك...
كنتي فين يا لأ لما قولت آه
قلبي دق دقة بسرعة جريت وراه ...

شوفت العود جميلة شمس وطلة لينا

ودنيا بتلاغينا لقيتها هيلا بيلا


كانت فرحة شيكا بيكا ياهو ياهو ياه ....


الدلع ده فينا مننا وعلينا

قعدنا واستبينا واتكلمت عنينا

بلاش الفبرتيكا الحلو حبيناه ..."

يُذكر أنّ هذا العمل قد حقّق أرقاماً قياسية عبر Itunes، بالإضافة الى تصدّره العديد من سباقات الأغاني في بعض الدول العربية، وقد طُرح ضمن حملة إعلانية قوية، وإنتشر بسرعة البرق عبر موقعي "فيس بوك وانستقرام".

ميريام سبق وتعاونت مع أهم الأسماء في الوطن العربي، منهم: محمد رفاعي، محمد يحيى، عبدالله القعود، صفوح شغالة، سعود الشربتلي، أحمد ماضي، هيثم زياد، محمد رحيم، سهام شعشاع، أسير الرياض، منصور الواوان، فارس اسكندر، سليم سلامة، عبدالله العماني، فايز السعيد ...

من ناحية أخرى، نذكر أنّ النجمة اللبنانية كانت قد تعرّضت مؤخّراً الى وعكة صحية، فدخلت الى المستشفى بعد إصابتها بتسمم، وطمأنت جمهورها على حالتها، وقد طالبت الدولة اللبنانية عبر لقاء خاص عبر ساسة MTV بضرورة مراقبة المطاعم والمحلات.

(شاهدوا فيديو ميريام فارس في المستشفى: "كأن ما حدا مرض إلا أنتي")

ولإلتزامها بحفلاتها المقرّرة، سافرت الى دبي لإحياء حفل زفاف هناك حيث ظهرت بفستان شبيه بحمالة صدر، وعادت بعده لإستكمال علاجها تحت إشراف فريق الأطباء.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك