الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

نجمات سبقن اليسا في مواجهة مرض السرطان: إنتصرن عليه بعزيمة ولكن

اليسا لم تكن النجمة الوحيدة: تعرفوا على أخريات هزمن سرطان الثدي
اليسا لم تكن النجمة الوحيدة: تعرفوا على أخريات هزمن سرطان الثدي
وأخريات رحلن بعد صراع مرير.

بعدما كشفت الفنانة اليسا عن إصابتها بمرض سرطان الثدي وتعافيها منه بشكل تامّ من خلال فيديو كليب "الى كل اللي بيحبوني" الذي أثّر بالكبير والصّغير... استطاعت من خلال هذا العمل أن تعيد بذاكرة الجمهور إلى هؤلاء النجمات اللواتي مرّين بالتجربة نفسها قبلها، كالكثير من النساء حول العالم، فمنهنّ من تعافين منه وانتصرن عليه بقوّة وعزيمة، وأخريات كان المرض أقوى منهن وتغلّب عليهنّ رغم مقاومته بشدّة. وفي هذا المقال سنستعرض معكم أبرز فنانات المعروفات اللواتي واجهن هذا المرض الخبيث والمستعصي.

شادية واجهت سرطان الثدي من قبل
شادية واجهت سرطان الثدي من قبل

الفنانة الراحلة شادية هي من أبرز النجمات اللواتي واجهن مرض سرطان الثدي بشجاعة كبيرة، هذا المرض الذي دفعها إلى استصال أحد ثدييها في عملية جراحية في أميركا بعدما شعرت بألم شديد، لتكتشف بعدها بأنّها مصابة به. وبعد تعافيها منه، قرّرت شادية الإعتزال، كما أنّها قامت بالتبرّع بشقتها من أجل أن تكون مركزًا لبحوث خاصّة بهذا المرض.

هالة فؤاد خسرت حياتها بسبب السرطان
هالة فؤاد خسرت حياتها بسبب السرطان

الفنانة الراحلة هالة فؤاد استطاع سرطان الثدي أن يحرمها حياتها في ريعان شبابها، حيث توفيت عن عمر 35 عامًا سنة 1993، وهي أمّ لطفلين. ونشير إلى أنّ فؤاد هي طليقة الفنان الراحل احمد زكي، وله منها ابن واحد هو هيثم احمد زكي الذي أصبح ممثلاً، كما ولديها ابن آخر من زوجها عزالدين بركات.

زهرة الخرجي هزمت سرطان الثدي
زهرة الخرجي هزمت سرطان الثدي

أمّا الممثلة الكويتية المعروفة زهرة الخرجي ، فحاربت المرض بإصرار وتمسّكت بالحياة إلى أن نجت بالتخلّص منه نهائيًا بعد علاج طويل في لندن، وأعلنت شفائها التام عام 2007. وكانت الخرجي لا تُمانع بالظهور أمام وسائل الإعلام والجمهور رغم أنّ شعرها قد تساقط، ومن دون الإستعانة بشعر مستعار، وكانت مستمرّة بحياتها المهنية بشكل طبيعي.

انجلينا جولي استبقت المرض الخبيث قبل أن يصيبها
انجلينا جولي استبقت المرض الخبيث قبل أن يصيبها

ذات يوم، أخبر الأطباء النجمة الشهير انجلينا جولي وبعد خضوعها لفحوصات طبيّة، أنّ احتمال إصابتها بسرطان الثدي هو 87%، و50% بسرطان المبيض. عندها، قرّرت انجلينا أن تستبق إصابتها المحتّمة بالمرض، لذلك استأصلت ثدييها وأجرت عملية ترميمية، كذلك استأصلت المبيض بعد ذلك. وكانت جولي قد خسرت والدتها وجدتها وخالتها بسبب السرطان.

مرض السرطان تغلب على ناهد شريف
مرض السرطان تغلب على ناهد شريف

وقاومت الفنانة ناهد شريف مرض سرطان الثدي لسنوات عدّة، إلاّ أن تمكّن منها وهزمها عام 1981، حيث توفيّت كما هالة فؤاد، وهي لا تزال شابّة وفي أوجّ عطائها الفنيّ بعمر الـ 39.

مديحة كامل انتصرت في المرة الأولى لكن المرة الثانية كانت حاسمة
مديحة كامل انتصرت في المرة الأولى لكن المرة الثانية كانت حاسمة

وعانت الراحلة مديحة كامل من سرطان الثدي كذلك، وسافرت إلى الخارج من أجل العلاج والشفاء منه. وبالفعل تخلّصت النجمة المصرية منه بعد صراع مرير، لكنّ فرحتها لم تدم طويلاً، حيث عاودها المرض مرّة أخرى بعد مرور أشهر، حتى قرّرت الاعتزال بعدها وتوفيت عام 1997.

ريم بنا أُصيبت بالمرض مرتين
ريم بنا أُصيبت بالمرض مرتين

الفنانة الفلسطينية ريم بنا صاحبة الجماهيرية الكبيرة، حاربت نفس المرض مرّتين، وفي المرّة الأولى تمكّنت منه وشُفيت، لكنّه فتك بها مرّة ثانية، وتوفيّت في شهر مارس هذا العام. وكانت قبل وفاتها قد كتبت عبر أحد حساباتها: "هذه الحياة جميلة والموت كالتاريخ... فصل مزيّف".

فايزة احمد قاومت كثيرًا لكن المرض كان أقوى منها
فايزة احمد قاومت كثيرًا لكن المرض كان أقوى منها

وتوفيت الفنانة فايزة احمد عن عمر 52 سنة مع أنّها ظلت تقاوم سرطان الثدي لفترات طويلة. لكنّها كما العديد من نظيراتها، استسلمت في النهاية رغم محاربتها ومحاولاتها بالنجاة الدائمة منه.

رجاء بلمليح ماتت عن عمر 45 سنة بعد إصابتها بسرطان الثدي
رجاء بلمليح ماتت عن عمر 45 سنة بعد إصابتها بسرطان الثدي

وعلمت الفنانة المغربية رجاء بلمليح بإصابتها بمرض سرطان الثدي بعد إنجابها لطفلها عام 2003، وبفضل إصرارها ومقاومتها تعافت رجاء منه، لكنّ القدر لم يمهلها كثيرًا قبل أن تعلم بإصابتها به مرة أخرى بعد أربع سنوات، وتوفيّت عن عمر 45 سنة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك