الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

نجمات لم يختبرن معنى الامومة

ما من شعورٍ مماثل لشعور الأم التي تحمل طفلها بين ذراعيْها و تشاهده يكبر تحت أنظارها، فتسمع كلمة "ماما" وتشعر وكأنّها إمتلكت الكون للحظاتٍ.

و تحلم كلّ شابة بإختبار هذا الإحساس الرائع، إلّا أنّ بعض النجمات قد حُرمن منه لأسبابٍ مختلفة وتتمنّيْن لو تُحوّلْن حلمهنّ في يومٍ من الأيام إلى حقيقة وواقع ملموس قبل فوات الأوان.

ومن النجمات اللواتي لم تنعمن بهذا الشعور، نجوى كرم التي تزوّجت منذ زمنٍ طويل و إنفصلت عن زوجها قبل تحقيق أمنيتها. وبحسب ما قالته شمس الأغنية اللبنانية في إحدى المقابلات الصحافية، يسمح الفن لها بعيش حالة من الفرح أشبه بفرح الأمومة التي لطالما حلمت بها وعنت لها الكثير.

أمّا نبيلة عبيد فلم تنجب خوفاً من تشويه جسمها المتناسق وخشيةً على مسيرتها الفنية، إلّا أنّها ندمت على قرارها مؤخراً وأعلنت عن رغبتها بالتبني لتعيش الأمومة على أكمل وجه، حيث أنّها بحاجة لمن يرافقها في هذه المرحلة من حياتها ويكون بجوارها متى تحتاج إليه.

من جهتها، تكفّلت ليلى علوي بإبن إحدى قريباتها بعد وفاتها و تبنّته ليُصبح بمثابة إبنها الحقيقي، حيث تعتبر وجوده في حياتها نعمة تشكر الله عليها. و أكّدت النجمة المصرية في إحدى المقابلات أنّ الأمومة هي إحساسٌ لا يوصف وليست مجرد حمل وإنجاب، وهي تعيشها مع إبنها بالتبني كغيرها من الأمهات.

أمّا الهام شاهين فقد إعترفت أنّها أقدمت على إجهاض نفسها مرتيْن وذلك لأنّها واجهت الكثير من المشاكل مع زوجها الأول المنتج عادل حسني وزوجها الثاني الذي كان يغار عليها بطريقة جنونية.

و وجدت النجمة حينها أنّ الإنجاب خيارٌ سيء إذ كانت تتّجه نحو الإنفصال في علاقتيْها الفاشلتيْن، إلّا أنّها تندم على هذا القرار اليوم و تلوم نفسها، متمنيةً لو أنجبت طفلاً لتشعر بالأمومة بغض النظر عن فشل علاقاتها الزوجية.

وفي حين تخلّت الهام عن الأمومة إراديّاً، كافحت زميلتها يسرا لتحقيق حلمها وحاولت الحمل أكثر من مرة، إلّا أنّ حالتها الصحية وقفت عائقاً في طريقها ومنعتها من إختبار هذا الشعور الرائع.

ولطالما أعربت النجمة المصرية المعروفة عن حزنها لأنّها حُرمت من هذه النعمة إلّا أنّها تعلّمت تقبّل هذا الموضوع والمضي قُدماً خاضعةً لمشيئة الله.

أمّا كارول سماحة التي تزوّجت منذ حوالي السنتيْن فأعلنت في بداية الأمر أنّها غير مستعدة للإنجاب لتعود و تتراجع عن كلامها وتؤكّد أنّها تفكّر في الأمومة، إذ أنّها تعيش حالة حب وسلام رائعة مع زوجها وهما يخطّطان لتأسيس عائلة قريباً.

من ناحيتها، رُزقت هيفاء وهبي بإبنةٍ منذ زمنٍ طويل إلّا أنّها حُرمت من التواصل معها بسبب المشاكل العائلية الكثيرة التي إندلعت حينها، فعاشت بحرقةٍ بعيداً عن صغيرتها التي كبرت وتزوجت ورُزقت بإبنةٍ. وهكذا، أنجبت النجمة اللبنانية طفلتها الأولى والأخيرة، ولم تحظَ بفرصة مشاهدتها تنمو تحت أنظارها.

إليكم أيضاً صور: ما لا تعرفونه عن ابنة هيفاء وهبي وحفيدتها

هذا و يُقال أنّ الممثلة المعروفة نور فتاح اوغلو قد إنفصلت عن زوجها بسبب رفضها للإنجاب، إلّا أنّ ما من شيءٍ أكيد حتى الساعة وكل ما قيل مجرّد أخبار متداولة في الصحف والمجلات التركية.

أخيراً، دائماً ما تتكلّم اليسا عن حبها للأطفال وتُعرب عن رغبتها بالإنجاب إلّا أنّها لم تجد الرجل المثالي حتى الساعة.

وفي إحدى المقابلات الصحافية، صرّحت ملكة الإحساس أنّها تتمنى لو تستطيع أن تكون أمّاً عزباء كما تفعل الكثير من النساء في الغرب، ما أثار موجة من الإنتقادات ضدها وإعتبر الكثيرون أنّ كلامها هذا يعاكس العادات والتقاليد في العالم العربي.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك