الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

نجمة "ارب ايدل" تنتقد "باب الحارة 9": "مادة تجارية بحت" فهل نكرت اصلها؟

لمن وجهت كلامها؟

على ما يبدو أنّ مسلسل "باب الحارة 9" لم يسلم من الإنتقادات اللّاذعة كما توقّع الكثيرون رغم أنّه ما زال في بداياته، ما دفع الفنّانة شكران مرتجى المعروفة بالمسلسل بشخصيّة "فوزية" إلى توجيه كلمة إلى كلّ هؤلاء الذين ما زالوا ينتقدون العمل عبر إحدى حساباتها على مواقع التّواصل الإجتماعي، حيث أبدى البعض إلإستاياء الكبير من إستمرار إعطاء الصّورة السلبيّة عن دمشق بشكل عام وقالت: "زعلانين لأنه باب الحارة ما عم يقول الحقيقة عن ماضينا معكم حق بكتير شغلات ع كل هو حكاية مو وثيقة متل (طالع الفضة والحصرم الشامي)... هو بيمثل حارتين مو كل دمشق...".

وطلبت من أيّ مشاهد لا يُعجبه المسلسل بإستطاعته ببساطة أن يغيّر القناة مؤكّدة أنّ رأيها يمثّلها شخصياً ولا يمثّلها كممثلة تشارك في "باب الحارة" وتابعت: "حط ايدك بعينك متل مابتجعك بتجع غيرك بدافع عن باب الحارة ايه لانه انا متعلمة البير اللي بشرب منه مي مابكب حجارتي فيه لو كانت المي عكرة هيك تربيت ومارح اتغير". وختمت قائلة: "فخورة بباب الحارة وبكل شي فشلت ونجحت فيه لانه خياري ... يُمل... رمضان كريم ".

هذا الغضب الذي فجّرته مرتجى دفع نجمة "عرب ايدول" فرح يوسف إلى الردّ عليه مؤكّدة إحترامها الكامل للممثلة السوريّة وقالت: "هاد المسلسل عم ينعرض لكل الوطن العربي، صارت صورة السوري هيي عبارة عن باب الحارة ، بطريقة الكلام بالمفردات بالجقرة.... الخ... هاد الشي لمستو بكل مكان رحت عليه ، طالما المسلسل انشهر كل هالقد لازم يكون القائمين عالعمل أكثر مصداقية وأكثر انتباهاً للصورة اللي عم يصدروها عن دمشق ، لأنو صار واضح تماماً إلنا نحنا السوريين إنو المسلسل صار عبارة عن مادة تجارية بحتة بصرف النظر عن المضمون او الصورة العامة اللي كانت الغرض الأساسي للمسلسل ، انا ابداً مو ضد الحتوتة ولا القصص ، انا ضد المبالغة بطريقة التمثيل وعرض الواقع الشامي والانسان الشامي بهالطريقة ، كل الاحترام ست شكران".

وكان المسلسل قد تعرّض إلى إنتقاد جديد مع عرض حلقته الخامسة، إذ وقع في خطأ لم يمرّ مرور الكرام، حيث عُرض أثناء تواجد "عصام" (الفنان ميلاد يوسف) في مكان عمله الجديد في السينما، بوستر سينمائي يعود تاريخ إصداره إلى عام 2011 وهو خاصّ بلعبة "Six-guns"، فيما من المعروف أنّ المسلسل يحكي أحداث مفترضة في حقبة الثلاثينات. ولا بدّ من التّذكير في سياق متّصل أنّ "باب الحارة 9" ليس وحده من وقع في أخطاء واضحة هذا العام بل أيضاً مسلسل "ارض جو" لـ غادة عبد الرازق ومسلسل "واحة الغروب" لـ خالد النبوي ومنة شلبي .

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك