الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

نجوم أبدوا الفن على الثقافة: ما هي شهاداتهم وتحصيلهم العلمي؟

منهم من يحملونها ومنهم من تخلوا عنها!

صحيحٌ أنّ النجومية لا تتطلّب أكثر من موهبةٍ وحضورٍ وجمال وذكاء لتحقيقها إلّا أنّ هذا لا يُلغي أهمية الإختصاصات الدراسية التي تصقلها وتعززها. وفي الوقت الذي فيه استطاع بعض النجوم الإستفادة من شهاداتهم الجامعية وجعلها زائدة إضافية لتطوير ذاتهم والارتقاء إلى مستوى أعلى، تخلّى البعض الآخر عن دراستهم وطموحاتهم ليصبّوا بذلك كامل تركيزهم على مجال الفن والشهرة، حتّى أنّ البعض منهم لم يملكها من الأصل. فمن هم من يحملونها ومن هم من تخلوا عنها؟

قد تكون النجمة اللبنانية ميريام فارس من أكثر النجمات اللواتي استطعن أن يوفقن ما بين الدراسة والفن بالطريقة التي تتلاءم مع مصلحتهن؛ إذ بدأت في دراسة الباليه وهي في التاسعة من العمر. عندما بلغت عامها التاسع، شاركت في برنامج المواهب الصغيرة على تلفزيون لبنان ونالت الجائزة الأولى عن هذه الفئة، ما دفعها إلى احتراف الرقص. فدخلت صاحبة أغنية "شوف حالك عليي" إلى معهد الموسيقى الوطني اللبناني لمدة 4 سنوات وأصبحت اليوم ملكة الفن الإستعراضي بامتياز. بدورها، وبفضل شهادتها الجامعية من المعهد العالي للفنون المسرحية، نجحت نسرين طافش بالتألق على الساحة التمثيلية العربية. والأمر ذاته ينطبق على سلاف فواخرجي التي تخصصت في كل من علم الآثار والفنون التشكيلية لتتربع اليوم على قائمة نجمات الفئة الأولى في العالم العربي.

من جهةٍ أخرى، لم يحتج بعض النجوم إلى شهادة لتحقيق نجوميتهم؛ فالفنانة الإماراتية احلام الشامسي لم تحصل حتى على الشهادة الثانوية وهي اليوم من أكثر النجمات الخليجيات شهرة ونجومية. من جهتها، لم تستطع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أن تكمل دراستها بسبب زواجها المبكر إلّا أنّها اليوم من نجمات الصف الأول.

من ناحية أخرى، انحرفت اختصاصات بعض النجوم عن مشوارهم الفني؛ فالنجمة اليسا تخلت عن حلمها بأن تصبح محامية ولم تكمل سنواتها الجامعية في مجال العلوم السياسية أمّا بالنسبة للنجمة سيرين عبد النور فدرست المحاسبة ولكنّها لم تمارسها. وبعد ذلك انتقلت إلى دراسة تصميم الأزياء لتقترب قليلاً من مجال الفنّ إلّا أنّ جمالها قد سرّع الطريق وجعلها ملكة جمال وموديل ونجمة في كل من الغناء والتمثيل على الساحة الفنية. وتشارك كل من النجم تامر حسني والنجمة منى زكي شهادة الإعلام إلّا أنهما لم يمتهناها بل انتقلا إلى مجال التمثيل الذي برعا به.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك