نجوم بوليود في صور صادمة قبل وبعد الرجيم

هؤلاء النجوم استطاعوا التخلّص من الوزن الزائد الذي كانوا يعانون منه
هؤلاء النجوم استطاعوا التخلّص من الوزن الزائد الذي كانوا يعانون منه
هؤلاء النجوم تحلّوا بالإرادة الكافية ليتخلّوا عن الكيلوغرامات الكثيرة ويتميّزوا في النهاية برشاقة بدنية لا مثيل لها.
لا شك في أنّ البدانة هي مرضٌ ينتشر في البلدان العربية والأوروبيّة بشكلٍ خيالي لا يمكن قياسه بالأرقام والنسب، وهي مشكلة تطال فئات المجتمع كافّة، الصغير والكبير، وتتأتّى عادةً من الأكل غير الصحي الذي يتمثّل بالوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية والدهون التي تتوزّع على أعضاء الجسم كلّها، وهي آفة يحاول من يعاني منها التخلّص منها بجهدٍ وعملٍ دؤوب، منهم من يتمكّنون في النهاية من الوصول إلى هدفهم والتمتّع بلياقة بدنية كانوا يحلمون بها ورشاقة خيالية فيتحلّون بالإرادة الكافية لذلك، ومنهم من ينتابهم اليأس الشديد ويستسلمون لواقعهم المر والكئيب.
والبدانة موضوعٌ لا يطال الأشخاص العاديين فحسب، بل يدخل في معظم الأحيان إلى عقر دار ألمع النجوم والمشاهير الذي يقعون في فخّها ويعلقون في شباكها، فيؤثّر بالتالي على مسيرتهم المهنيّة وأعمالهم الكثيرة، وعوضاً عن سماع الإشادة والثناء من الجمهور، يجدون أنفسهم في موقع الضحيّة وأصابع الإتّهام موجّهة إليهم لأنّ سمنتهم تطغى على أي شيء جيّد يقدّمونه، لذلك يقرّرون بين ليلة وضحاها التخلّص من هذا الكابوس وعيش حياتهم بشكلٍ هادئ، وهم كُثُر نذكر منهم:
الممثلة زارين خان قبل وبعد الرجيم
الممثلة زارين خان قبل وبعد الرجيم
زارين خان هي ممثلة عانت من الكثير من الإنتقادات اللاذعة بسبب وزنها وسمنتها منذ دخولها عالم التمثيل وسمعت كلمات حادّة لم تخلُ من التجريح والإهانة، وهذا ما دفعها إلى العمل جاهداً وممارسة التمارين الرياضية باستمرار لتصل في النهاية إلى تجسيد قوامٍ رشيق تحلم به كل فتاة هندية.
سونام كابور قبل وبعد الرجيم
سونام كابور قبل وبعد الرجيم

هي المعروفة اليوم بأزيائها المميّزة أكثر من مهاراتها التمثيلية ومواهبها النادرة، كانت تزن الممثلة سونام كابور حوالى الـ86 كلغ قبل توقيعها على أول فيلمٍ لها "Saawariya"! ولكي تلعب الدور الذي مُنح لها بشكلٍ باهر، استطاعت أن تخسر حوالى الـ30 كلغ في غضون أشهرٍ فقط.

عليا بهات قبل وبعد الرجيم
عليا بهات قبل وبعد الرجيم

دخلت عليا بهات التمثيل مع فيلم "Student of the Year"، ولكنّها لم تبهر آنذاك الجمهور الهندي بسبب سمنتها، ما دفعها إلى اتّباع حمية غذائية صارمة لفترة 3 أشهر لتخسر الكيلوغرامات الإضافية التي تعاني منها!

سوناكشي سينها قبل وبعد الرجيم
سوناكشي سينها قبل وبعد الرجيم

لكي تشارك في فيلم "Dabaang"، توجّب على الممثلة سوناكشي سينها خسارة 30 كلغ، هي التي كانت تعاني في الماضي وبخاصة في عمر المراهقة من سمنة لا يستهان بها أبداً.

بارينيتي شوبرا قبل وبعد الرجيم
بارينيتي شوبرا قبل وبعد الرجيم
هي اليوم الفتاة التي يحلم بها كل رجل، ولكن بارينيتي شوبرا هي التي اعترفت في الماضي في إحدى المقابلات بأنّها كانت سمينة وذلك قبل انضمامها إلى عالم التمثيل والنجومية.
ايشا ديول قبل وبعد الرجيم
ايشا ديول قبل وبعد الرجيم
أتتذكرون هذه الشابة التي سحرت الجميع برشاقتها البدنية وعضلات بطنها الستّ المشدودة وهي بلباس السباحة؟ نعم إنها ايشا ديول التي كانت تُعرف في السابق بسمنتها بخاصة في الفيلم الأول الذي شاركت فيه "Koi mere dil se Pooche".
كارينا كابور قبل وبعد الرجيم
كارينا كابور قبل وبعد الرجيم
عندما شاركت في "Yeh mera dil pyaar ka deewana"، انهالت عليها التعليقات الجارحة بسبب سمنتها ووزنها، ولكن عودة كارينا كابور مع "Tashan" كانت قويّة بما فيه الكفاية، وألهبت الشاشات بجسمها النحيف وخصرها الهزيل!
كاترينا كيف قبل وبعد الرجيم
كاترينا كيف قبل وبعد الرجيم
لم تكن كاترينا كيف سمينة ولم تعاني من الوزن الزائد بشكلٍ كبير، ولكنّها لم تكن تتميّز في المقابل برشاقة نادرة وقامة جميلة، وإذا ما شاهدناها في أول أفلامها وفي أعمالها الحالية، نستطيع أن نلاحظ الفرق الشاسع الكامن بين الإثنين.
ارجون كابور قبل وبعد الرجيم
ارجون كابور قبل وبعد الرجيم
كان يزن حوالى الـ130 كلغ في بداياته في عالم التمثيل، ولكن أرجون كابور استطاع أن يخسرها كلّها ليجذب أنظار الفتيات كلّهنّ إليه بعضلات بطنه المشدودة!
جاكي باجناني قبل وبعد الرجيم
جاكي باجناني قبل وبعد الرجيم
قبل بداياته مع "Kal Kisne Dekha"، كان جاكي يزن 130 كلغ، ولكنّه اليوم بات يتحلّى بالثقة الكافية ليقف وهو عاري الصدر بعد خسارة سمنته بفضل التمارين الرياضية المكثفة التي خضع لها والحمية الغذائية الصارمة التي اتّبعها.
عدنان سامي قبل وبعد الرجيم
عدنان سامي قبل وبعد الرجيم
كان الفنان عدنان سامي يتنقّل من مكانٍ إلى آخر بالكرسي المخصص للمقعدين بسبب سمنته، واستطاع بالفعل أن يدهش العالم أجمع في العام 2007 بعد خسارة 130 كلغ في غضون سنة واحدة!
ميموه تشاكرابورتي قبل وبعد الرجيم
ميموه تشاكرابورتي قبل وبعد الرجيم
بعد النجاح الباهر الذي حققه مع فيلم "Jimmy" في العام 2008، استطاع ميموه تشاكرابورتي أن يخسر الكيلوغرامات الإضافية التي كان يعاني منها، وكان من الصعب جداً التعرف عليه عندما أطل في "Haunted".
أديايان سومان قبل وبعد الرجيم
أديايان سومان قبل وبعد الرجيم
استطاع أديايان سومان أن يخسر 45 كلغ ليحصل على الرشاقة التي كان يتمنّاها، هو الذي كان حبيب كانجانا رانوت السابق.
إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك