الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

هجوم شرس على جمال سليمان ومسلسل "صديق العمر"

بدأ السباق الرمضاني لعام 2014 بعد شهورٍ طويلة من تحضيرات النجوم المكثّفة وساعات التصوير المكثّقة كي يلحقوا بموعد العرض خلال الشهر المبارك.

ومن بين المسلسلات التي إنطلق عرضها بعد الكثير من الترقّب كان مسلسل "صديق العمر "، الذي لم ينعم بإنطلاقة موفّقة كما كان مرجوّاً منه.

فقد تعرّض العمل وكادره لإنتقاداتٍ لاذعة للشكل والمضمون، حيث كان على رأس المنتقدين، إلى جانب روّاد مواقع التواصل الإجتماعي فيسوك وتويتر، عبد الحكيم عبد الناصر، نجل جمال عبد الناصر، الذي يتناول المسلسل علاقته بالمشير عبد الحكيم عامر.

و قال إبن الرئيس الراحل أنّ الفنان جمال سليمان فشل فشلاً ذريعاً في تقمّص دور والده إن كان في وقفته أو نبرة صوته أو حضوره، وذلك مقارنةً بأداء النجم الراحل أحمد زكي في مسلسل "ناصر 56"، أضف إلى ذلك وقوع الممثل السوري في فخ لهجة بلده الأم إلى درجة كبيرة جدّاً، حتى أنّ المكياج المحترف الذي قرّب ملامحه لعبد الناصر إلى حدٍّ بعيد، لم يكن كفيلاً في دعم الشخصية التاريخية العظيمة التي يقدّمها.

و أوضح عبد الحكيم أنّه رشّح مجدي كامل ليلعب هذا الدور ولكنّ المنتج لم يوافق خوفاً من أنّ إسمه لن يساعد في عملية التسويق.

كما و تساءل إن كان الهدف من المسلسل تشويه صورة والده ورئيس مصر العظيم، خصوصاً وأنّ وصوره ملأت شوارع البلد خلال ثورات 25 يناير، 2011 و30 يونيو، 2013.

وفي السياق نفسه، شهدت الحلقة الثانية من المسلسل خطأً من جانب المؤلّف محمد ناير، الذي لم قدّم إعتذاراً علنيّاً في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، حيث كتب:

" نعتذر عن الخطأ اللي حصل في حلقة ٢ من صديق العمر، حيث ان تاريخ المشهد الاول في يونيو من العام ١٩٦١ و ليس ٦٧ كما ورد على الشاشة".

يذكر أنّ مسلسل "صديق العمر" هو من بطولة جمال سليمان وباسم سمرة ودرة التونسية وصبري فاوز وشريف محسن وحسن العدل وعبد المنعم رياض وسلوى محمد علي ولبنى عبد العزيز وناصر شاهين وأحمد رفعت ونهال عنبر وياسر علي ماهر وشريف عواد ومحمد أحمد ماهر وعاطف عمار، وهو مستوحى من كتاب من تأليف الراحل ممدوح الليثي، وسيناريو وحوار محمد ناير، ومن إخراج عثمان أبو لبن وإنتاج شركة I Productions، ويُعرض على العديد من الشاشات، نذكر منها OSN Ya Hala و"القاهرة والناس".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك