الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

هذا هو سبب منع عرض المسلسلات التركية على mbc: الجمهور غاضب

قرار مفاجئ صدم الجمهور!

لم يكن لأيّ أحد أن يتوقّع أن ينتهي عهد المسلسلات التركية عبر شاشة الـ "أم بي سي"، على الأقلّ بهذه الطريقة المفاجئة ومن دون أيّ تمهيد مُسبق... تماماً كما تمّ الترويج لها منذ أكثر من عشر سنوات عندما تابع الجمهور المسلسل التركي الأشهر في العالم العربي "نور"، ومن بعدها غزت الأعمال التركية شاشة "أم بي سي" وغيرها.

وأكّد المتحدّث الرسمي بإسم القناة مازن حايك، في مقابلة معه أجراها مؤخراً تعقيباً على هذا القرار إنّ السبب يعود إلى رغبة المحطة في تحفيز إنتاج أعمال عربية وخليجية أكثر يتّسم بنوعية وجودة عالية، ونحظى بمنافسة تركية وإقليمية وعالمية. إذ من المفترض أن يتمّ التعاون مع نخبة من الكتّاب والمخرجين والنجوم لتحقيق هذا الهدف، وأشار بدوره إلى أنّ الإعلام العربي جمّل وروّج لتركيا مجاناً.

وكان حايك قد أثار ضجّة كبيرة مع إعلانه بقرار مجموعة "أم بي سي" والذي يقضي بوضع كافّة الأعمال التركية خارج القنوات التي تنتمي إليها سواء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اعتباراً من مساء الأوّل من شهر مارس الحالي، و"حتى إشعار آخر"، حيث عبّر الجمهور عن غضبه بسبب هذا الخبر. وكان القنوات قد بدأت عرض مسلسل "الدخيل" الذي عُرض منه 6 حلقات فقط عبر "أم بي سي 4"، ليتفاجأ المشاهد العربي بتوقّفه بالإضافة إلى مسلسل "انت وطني". أمّا بالنسبة لمسلسل "حب للإيجار" الذي قيل أنّ بطلته دعمت المثليين، كان قد تبقّى منه 9 حلقات، فعرضت القناة هذه الحلقات في 3 أيّام متتالية.

ونشير إلى أنّ بعض الجهات قد أكّدت، أنّ سبب هذا القرار هو سياسي بحت... وذلك بسبب وقوف تركيا إلى جانب قطر في أزمتها مع دول الخليج، خصوصاً أنّه جاء بشكل مفاجئ ومن دون سابق إنذار.

وكان حايك الذي ردّ على نوال الكويتيه، قد تمنّى عدم تأثّر "أم بي سي" التي تراجعت عن قرار استبعاد احلام من "ذا فويس 4"، بالخسائر المتمثلة بانخفاض العائدات الإعلانية ونسب المشاهدة، حيث كشف البعض أنّها قد تصل لى 50 مليون دولار على الأقلّ. فالقنوات القطرية الأخرى مثل "OSN"، مستمرّة في عرض المسلسلات التركية وهذا يعني اتّجاه نسبة كبيرة من المشاهدين بطبيعة الحال إليها ولقنوات غيرها لمتابعة الأعمال المفضّلة إليهم.

وكانت الصحافة التركية قد اهتمّت بقرار المحطة الأخير، وقد انتقد هذا القرار رئيس غرفة تجارة اسطنبول، وهو المسؤول عن ترويج المسلسلات التركية للخارج اوزتوك اوران. لكنّه اعتبر في الوقت نفسه أنّه لن يؤثر أبداً بتركيا التي تبيع أعمالها الدرامية للعديد من دول العالم، فضلاً عن إمكانية العرب أن يتابعوا مسلسلاتها عبر فضائيات أخرى متاحة أو على شبكة الانترنت.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك