الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

وفاة مديحة يسري تحزن الوطن العربي ومصر في حداد رسمي

وبكلمات مؤثرة نعاها الوسط الفني!

خسر العالم العربي مساء الثلاثاء إحدى أهم نجمات شاشة الأبيض والأسود، النجمة المصرية مديحة يسري التي فارقت الحياة عن عمرٍ يناهز الـ97 عاماً بعد معاناةٍ مع المرض في مستشفى المعادي العسكري الذي نُقلت إليه على إثر تأزّم حالتها الصحية. ونعى نقيب الممثلين المصريين أشرف زكي الفنانة الراحلة بكلماتٍ مؤثرة، مشيراً إلى أنّ صلاة الجنازة ستُقام بعد ظهر اليوم، الأربعاء، من مسجد السيدة نفيسة في العاصمة المصرية، القاهرة.

في التفاصيل، تعرّضت "سمراء النيل" خلال فترة مرضها لظروفٍ قاسية، بعد أن هدّدتها المستشفى التي كانت تُعالج فيها بالطرد بسبب تكاليف العلاج، مما أثار بالتالي مجدّداً قضية تهميش النجوم وعدم تقديرهم في آخرتهم على كل ما قدموه في مسيرتهم الفنية. ولكن، بعدما أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، شريف اسماعيل، وبتصديق من القائد العام للقوات المسلحة، صدقي صبحي، قراراً بتحمل الدولة نفقة العلاج، تمّ نقلها إلى مستشفى المعادي العسكري حيث قضت أيامها الأخيرة.

يُذكر أنّ يسري كانت قد اختيرت كواحدةٍ من بين أجمل عشر نساء في العالم خلال حقبة الأربعينيات. وهي من مواليد عام 1921، اسمها هنومة حبيب خليل وبدأت رحلتها الفنية في مشهدٍ صامت في فيلم "ممنوع الحب" حيث شاركت فيه التمثيل إلى جانب الفنان الراحل محمد عبد الوهاب. كما تُعتبر النجمة الثانية بعد فاتن حمامة التي مثلت أمام 4 من أهم نجوم الشاشة العربية وهم عبد الوهاب، وفريد الأطرش، ومحمد فوزي، وعبد الحليم حافظ. ولها في مشوارها الفني أكثر من 90 فيلماً بعضها من كلاسيكيات السينما المصرية، وأبرزها: "أمير الانتقام"، و"حياة أو موت"، و"إني راحلة"، و"لحن الخلود"، و"بنات حواء"، "والخطايا"، و"لا تسألني من أنا"، و"أيوب". أمّا بالنّسبة لعملها على شاشة التلفزيون، فقدّمت مسلسلات: "لؤلؤ وأصداف"، و"الرجاء التزام الهدوء"، "وداعا يا ربيع العمر"، و"صباح الورد"، و"هوانم غاردن سيتي"، و"يحيا العدل".

من ناحية أخرى، نعى الوسط الفني عبر السوشيال ميديا النجمة الراحلة بكلماتٍ مؤثرة؛ فالنّجمة السورية أصالة نصري علقت بالقول: "الله يرحم أنبل إنسانه قابلتها بحياتي وأكرم... رحم الله روحك النقيّه .. أُمِّي الحبيبه مديحه يسري إلى جَنَّات الخلد اللَّهُمَّ آمين "، أمّا النجمة المصرية غادة عبد الرازق ، فكتبت: "الله يرحمها ويثبتها عند السؤال". كذلك، أعربت النجمة السورية نسرين طافش عن حزنها بالقول: "وداعاً سمراء النيل السلام لروحك الطيبة" فيما كتبت النجمة دنيا سمير غانم عبر حسابها الخاص على انستقرام: "إنَّا لله و إنَّا إليه راجعون البقاء لله الفنانة الراقية سمراء النيل مديحة يسري، الله يرحمها يا رب و يجعل مثواها الجنة"...

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك