وفاة نجم مسلسل "باب الحارة 6" وعودة أبو عصام

يجد المشاهد العربي نفسه أمام جزء سادس من مسلسل "باب الحارة " خلال هذا الشهر الفضيل مع تغيير كبير لأهم أبطال هذا العمل خاصة وأنّ كثيرين غيّبهم الموت أو ظروف الحرب في سوريا، هذا ما طرح الكثير من التساؤلات حول إمكانية نجاح العمل باعتبار أن الشخصيات العالقة في أذهان المشاهدين قد تغيّرت واستُبدلت بعد خمسة أجزاء متتالية.

ومن بين هذه الشخصيات، كان " حارس الحارة أبو محمود " وهو الممثل السوري الكبير أدهم الملا الذي فاجأ فريق العمل والجميع بخبر وفاته صباح أمس عن 82 عاماً إثر نوبة تنفسية حادّة.

إنّه أدهم الملا من مواليد دمشق في العام 1932، أمضى حياته في خدمة الفن، وبقي للحظاته الأخيرة في أماكن التصوير وبين الكاميرات. هو من أحد أبرز الفنّانين السّوريّين الذين شاركوا في دراما البيئة الشّاميّة وحاراتها، وكان له بصمته في عالم الفن العربي. شارك في الكثير من المسلسلات و أهمّها "حمّام القيشاني"، "باب الحارة"، "ليالي الصّالحيّة"، "عودة غوّار"، "أيّام شامية "...

وهنا، ينضمّ الملا برحيله إلى مجموعة الممثلين والفنانين السوريين الذين قد غادرونا خلال السنوات الأخيرة أمثال " سليم كلاس وصبحي الرفاعي وحسن دكاك وعبد الرحمن آل رشي ... "

وفي السياق نفسه، وبعد بدء عرض أولى حلقات " باب الحارة "، لاحظ المُشاهد العربي بعض أسماء جديدة لممثلين شاركوا في الجزء السادس لتحل مكان أسماء لمعت في الأجزاء السابقة، وأبرزها كان الممثلان القديران أيمن زيدان وعبد الهادي صباغ اللذان أصبحا من نجوم "حارة الضبع" اليوم التي تجمع أبطالها والجمهور العربي معاً من جديد، ليتشاركون أحداث يوميات الحارة بين دكاكينها، منازلها وساحاتها ....

والشخصية الاستثنائية في المسلسل، والتي نالت إعجاباً جماهيرياً كبيراً هو "أبو عصام" الذي يجسّده الفنان عباس النوري، ستعود في الجزء السادس أيضاً، كما تبيّن من خلال بعض المشاهد التي عرضتها شاشة LBC، ومن خلال بعض المفاجآت وخبايا الحارة التي ظهرت تباعاً في الحلقة الثانية والثالثة.. فاسم " ابو عصام " بدأ يتداول في سجن أرواد، وعلى لسان ناديا الإمرأة الفرنسية التي سألت عنه ما شكّك في إمكانيّة أن يكون ما زال على قيد الحياة وسيظهر في الحلقات المقبلة وتحديداً في الحلقة السادسة بعد غياب طويل.

"باب الحارة" من بطولة عبّاس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، مصطفى الخاني، زهير رمضان، وائل شرف، ميلاد يوسف، سليم صبري، مرح جبر، ميسون أبو أسعد، وفاء موصللي، شكران مرتجى، وعبد الهادي الصبّاغ وآخرين ... وهو من كتابة عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، ومن إخراج عزام فوق العادة، وإشراف وإنتاج بسام الملا.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك