الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

وفاة Robin Williams: هل دفعته الهلوسة إلى الإنتحار؟

يوم السبت 8 نوفمبر، صدر تقرير الطب الشرعي النهائي حول موت الممثل روبن وليامز ، والذي فيه تم التأكّد من أنّ الراحل توفي خنقاً لأنه شنق نفسه، وذلك في 11 اغسطس الماضي.

وعلى الرغم من أنّ الشروحات التي وردت في التقرير تضع حداً لكل التكهنات التي رافقت وفاة هذا الممثل الأميركي، لا يزال الشك اليوم سيد الموقف حول الأسباب التي دفعت بطل Mrs. Doubtfire إلى الإنتحار.

وفقاً لموقع TMZ، أكّد بعض المقربين من روبن وبالإستناد إلى التقارير الطبية الخاصة به، بأنه كان يعاني من مرض يُسمّى Dementia with Lewy bodies، والذي يعني الخرف السريع الوتيرة.

فهذه المشكلة تتعدّى المرض الشائع الألزهايمر، وتفتك بجسم الإنسان بطريقة سريعة ولا تُعتبر من الأمراض النادرة في الولايات المتحدة، إذ أنّ 1,3 مليون شخص يعانون منها.

وبعد موت روبن، أكّدت زوجته بأنه كان يعاني من مرض الباركنسون، الذي له نقاط مشتركة كثيرة مع المرض المذكور أعلاه، وبخاصّة فقدان الخلايا العصبيّة التي تسبب تدهور في السيطرة على العقل.

إذاً السؤال الذي يُطرح اليوم، هل فعلاً كانت هذه المشكلة جوهراً لإنتحار روبن؟ وهل قرّر الإنتحار لينهي العذاب والألم اللذين كان يعاني منهما؟

كل الوقائع تدل على هذا الأمر بخاصّة وأنّ التحقيق كان قد أثبت أنّ المال لم يكن عاملاً حفّزه على الإنتحار، لذلك يبدو أنّ الموضوع نفسيٌ.

أما بالنسبة للعوارض المرافقة لهذا المرض الخطير، فنذكر فقدان حس المنطق شيئاً فشيئاً والذاكرة والنطق ووظائف عقلية أخرى.

والأسوأ، يؤدّي هذا المرض في بعض الأحيان إلى الهلوسة، حيث يعتقد المريض أنه يرى أمامه أشباحاً أو أشخاصاً أو حيوانات، باختصار أمور لا تمت للواقع بصلة.

وبحسب الأطباء الذين كانوا على تواصل مع عائلة النجم الكبير، كانت هذه المشكلة الحافز الأكبر الذي سيطر على عقل روبن وجعله يُقدم على الإنتحار.

ومن الجدير ذكره أيضاً أنّه بعد موت وليامز، أكّدت زوجته إلى الفريق المكلّف بالتحقيق بوفاته، أنّ المعني كان يشكو من الأدوية التي يأخذها ونتائجها على حالته الصحية.

وقالت: "كان روبن واعياً لما يحدث معه وشجاعاً في الوقت الذي يكافح فيه للتخلّص من الكآبة التي كان يمرّ بها، ولكنّه لم يكن جاهزاً ليشارك هذا الموضوع علناً".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك