الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

يوتيوب يحذف كليب تامر حسني "180 درجة" بأمر من إسرائيل

5 صور
إضغظي لبدء عرض الصور

إنتشر منذ أيام قليلة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، خبر شغل الرأي العام والصحافة العربية لغرابته، مفاده أنّ إحدى شركات تصميم الجرافيكس تقدّمت بشكوى رسمية تتّهم فيها مخرج فيديو كليب "180 درجة" للفنان تامر حسني ، بأنّه إستخدم مشاهد عديدة في هذا العمل تملك حقوقها شركة Studio Aiko الإسرائيلية.

هذا الكليب الذي حظي بأكثر من 12 مليون مشاهدة على القناة الرسمية الخاصة بنجم الجيل، قد حُذف اليوم من على يوتيوب لأنّ الشركة اعتبرت أن المخرج ياسر سامي لم يحصل على موافقة من الشركة التي عرضت في مشروعها الأخير اللقطات المعمارية الخارجية لفيلا تقع في شمال الأراضي الفلسطينية.

من جانبه، إستنكر المخرج المصري حذف هذا الشريط الصوّر فوراً عبر يوتيوب، مشدّداً على أنّ ما قامت به إدارة الموقع العالمي هذا هو غير قانوني، كم وأوضح أنّها لأمور تافهة ركّز عليها أعداء النجاح وتناسوا فكرة الكليب وتقنياته ورسائله التي تضمنّها.

أمّا عن قضية إستخدامه لتصاميم ومشاهد من بعض الشركات الجرافيكس المعروفة، فقال ياسر أنّه يملك الحق أن يستغلّ هذه المواد في أعماله وذلك حسب القوانين الخاصة بـ"يوتيوب"، منوّهاً أنّ مدة عرض المشهد لم تتخطَّ الـ 30 ثانية، لأنّ يدرك تماماً أنّ القانون يطاله في حال تجاوز هذه الثواني.

إذاً، من يحاول أن يعتّم على نجاحات الفنان الشاب ويُشوّه سمعته في العالم العربي، وكيف سيُواجه حسني هذه المُشكلة؟ هل سيتوقّف عرض الكليب عبر الشاشات أيضاً؟ من يتحمّل مسؤولية هذه الخسائر المادية الفادية التي تكبّدها تصوير هذا العمل؟

(شاهدوا تامر حسني الطفل في أول إطلالة سينمائية بالفيديو)

يُذكر في الإطار هذا، أنّه لم يصدر بعد أيّ تصريح عن حسني حيال هذا الموضوع، وذلك على الأرجح لأنّه يتواجد في البلاد الأوروبية في جولة فنية ويلتقي من خلالها بجمهوره الكبير والجاليات العربية.

فبعد أمستردام ولندن وبرلين وغيرها، يُحيي تامر حفلاً ضخماً في فيينا مساء غد في 24 أبريل، وهو قد سبق ونشر أمس عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، صوراً عديدة له لحظة وصوله الى مطار النمسا وإلتفاف جمهوره حوله الذي إستقبله بحفاوة كبيرة.

(شاهدوا أيضاً تامر حسني يلتقي سفير مصر في المانيا بالصور)

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك