الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
ذا فويس 4
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
مسلسلات رمضان
صور
فيديو

"العكيد" في "باب الحارة 7": من رجل عصامي الى عاشق ولهان

إنتقادات بالجملة تطال شخصية "العكيد" في مسلسل "باب الحارة 7".

يتابع المشاهد العربي يوميّاً وبكلّ حماس أحداث المسلسل الرمضاني "باب الحارة"، كما ويتفاعل مع تطوّرات الحارة الدمشقية في ظلّ الإحتلال الفرنسي، إذ أنّه يرصد في الوقت عينه مجمل الأخطاء التي تظهر في حلقاته وتشكّل مصدراً للسخرية والإنتقادات من قبل الكثيرين.

وآخر ما أثار الجدل وإتّفق عليه البعض، هو أنّ شخصية العكيد التي سبق وعُرفت برجولية ملفتة وتميّز بأنّه شخص عصامي لا يكترث لعواطفه، قد تحوّلت مؤخّراً الى شخصية الرجل الرومانسي الذي يعيش حالة عشق جعلته ينسى مبادئه وأهدافه التي يسعى الى تحقيقها.

فهو ظهر في الحلقات الأخيرة، العاشق الولهان الذي اُغرم بـ "سارة اليهودية" التي تلعب دورها الممثلة كندة حنا، وأصبح االحب همّه الوحيد في الفترة الحالية، كما وقد ظهر بدور الرجل الحنون والرقيق، وتناسى أهمّية حماية الحارة والدفاع عن أهلها من خلال الوقوف في وجه المحتلّ.

قصّة الحب هذه، دفعت الكثير من المشاهدين الى إنتقاد سلوك العكيد وكيف إختلفت طباعه، معتبرين أنّه لأمر مرفوض أن يغوص الأخير في الخطّ الرومانسي ويتناسى هدفه الأساسي.

من ناحية أخرى، لا بدّ من الإشارة الى أنّ اغنية "قصف الدراما العربية" التي غنّاها قاسم النجار، حملت سخرية وإستهزاءً واضحاً من خلال الكلمات التي كتبها الشاعر وتصبّ في الموضوع نفسه، وتحكي الحياة العاطفية التي يعيشها العكيد مع سارة، وتقول:

"وينك يا بو شهاب حر وشهم وما بتهاب

من بعدك الحارة خربت، وخربت كل الشباب

يا بو شهاب ارجع وطل، معتز العكيد انحل

بيعشق سارة اليهودية وناسي يقاوم المحتل".

"باب الحارة" يُعرض على شاشة mbc خلال الشهر الفضيل، وهو من كتابة عثمان جحا وسليمان عبدالعزيز، إخراج عزام فوق العادة، إشراف بسّام الملا، وبطولة نخبة من أهم الوجوه المعروفة في سوريا أمثال:

عبّاس النوري، صباح الجزائري، أيمن زيدان، وفاء موصللي، ميلاد يوسف، وائل شرف، مصطفى الخاني، ميسون أبو أسعد، مرح جبر، علي كريم، شكران مرتجى، محمد خير الجراح، براء، شادي زيدان، يامن الحجلي، وآخرين..

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك
التعليقات
حول هذا الموضوع