الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

"الهيبة العودة" في مأزق والقضاء سيصدر قراره: محامين وشكاوى بالجملة وهذه التفاصيل

فهل نودع المسلسل للأبد؟

بعدما واجه مسلسل "الهبة- العودة" هجومًا قويًا مؤخرًا وبدأت أزمة قضائيّة ضدّه تلوّح في الأفق... يبدو أنّ الأمور تطوّرت سريعًا وأصبح هذا العمل في مأزق، ولم تقتصر تقديم الشكوى لإيقاف عرضه على محامٍ واحد فقط، بل تقدّم 22 محاميًا هم من أبناء منطقة بعلبك الهرمل، بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية في لبنان، تمّ تحويله إلى قسم المباحث الجنائية المركزية للتحقيق.

وبحسب المحامي أشرف الموسوي في مقابلة صحافية له، أنّ أهالي المنطقة امتعضوا من تصويرهم على أنّهم قطاعين طرق ولا يلتزمون بالقانون، في الوقت الذي أكّد فيه أنّ هناك بالفعل التقصير من قبل الدولة ووجود العديد من المشاكل فيها، لكن من غير المقبول أن يتمّ إعطاء صورة عنها وعن أهاليها بأنّهم خارج سيطرة الحكومة بهذا الشّكل. وقال أنّ أولى الاستجوابات ستبدأ يوم الأربعاء غدًا طالبًا انتظار حكم القضاء اللبناني في هذه الشكوى.

واعتبر الموسوي أنّ الإشارة إلى منطقة البقاع واضحًا كلّ الوضوح، لا سيّما من خلال اللهجة البلعلبكية التي يتحدّث بها النّجوم، وعلى الأخصّ الفنان عبدو شاهين (شاهين) وهو إبن منطقة الهرمل. كذلك ظهور اسم عائلة "الحاج حسن" على أحد القبور في إحدى اللّقطات وهي عائلة معروفة في بعلبك، بالإضافة إلى نقل المصابين في مشهد من المشاهد إلى مستشفى رياق. وعن النص الذي يُرافق الحلقات، وتؤكّد فيه شركة الانتاج أنّ العمل هو من وحي خيال الكاتب ولا يمتّ للواقع بصلة ولا يمثّل أيّ جهة، قال أنّهم وقعوا في التباس نظرًا لأنّهم قصدوا هذه المنطقة بالتّحديد من خلال ما قدّموه للمشاهد.

وتساءل البعض عن سبب التحرّك هذا العام علمًا أنّ "الهيبة" عُرض منذ رمضان 2017، وأوضح بدوره أنّ القتال والعنف قد ازداد هذا العام، مشيرًا إلى أنّ هناك "تمجيد" لهذه المفاهيم، من دون أن ينفي النّجاح الذي يحقّقه والاستحسان في الدول العربية، لكن لا شيء يبرّر أن يكون هناك إساءة لأهل البقاع ووضعهم بهذا القالب. كما وتطرّق إلى موضوع شبكة الدعارة التي تديرها إحدى النساء وهذا أكثر ما استنكرته العائلات والعشائر البقاعية.

وقال المحامون في الإخبار المقدّم: "المسلسل ينال من هيبة الدولة اللبنانية ومكانتها ويهدّد بإضعاف الشعور القومي والتشجيع على مخالفة القانون العام والقوانين المرعية الإجراء والتشهير بسمعة منطقة بعلبك- الهرمل من خلال تقديمها ضمن قالب إجرامي خارج عن القانون".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك