"الهيبة" مستنتسخ عن فيلم "The Godfather" وهذه المشاهد دليل قاطع

فيديو أثار الضجة!

من المعروف أنّ مسلسل "الهيبة" تعرّض لحملة انتقادات منذ عرض الجزء الأوّل في شهر رمضان 2017، ولم يسلم منها أبدًا هذا العام كذلك، ووصلت حدّتها إلى رفع شكوى قضائية ضدّه من قبل مجموعة من المحامين اللبنانيين. لكن على ما يبدو أنّ هذا الانتقاد لم يعُد بسبب السلاح، القتل والدم وغيرها، بل التحق بقافلة المسلسلات التي تمّ اتهامها بالاستنساخ على غرار "ضد مجهول" للفنانة غادة عبد الرازق وغيرها من المسلسلات التي عُرضت في المارثون الرمضاني الفائت... فهل فعلاً كانت بعض المشاهد من "الهيبة" مأخوذة عن أعمال أخرى؟

الفيديو الذي تمّ نشره عبر حسابات وصفحات عديدة على مواقع التواصل الإجتماعي، تبيّن تشابه بين الأحداث من المسلسل الأشهر في هذه الفترة، مع أحداث سلسلة الأفلام "The Godfather" التي حققت ناجحًا كبيرًا في حقبة السبعينيات، وهو وما يُعدّ دليلاً قاطعًا. ويعرض المقطع المصوّر الذي قامت إحدى الإعلاميات بنشره، مشاهدًا من العملين ويُقارن بينهما منها قتل "سلطان شيخ الجبل"، ومشهد دفنه في المقبرة وحتّى زواج "جبل" من حبيبته "مريم" وغيرها من اللقطات التي أثارت موجة من البلبلة في صفوف الرواد.

وانقسم الجمهور بين مؤيّد ومعارض، إذ رفض البعض أن يكون المسلسل مقلدًا هذا الفيلم، معتبرين أنّ المشاهد منطقية جدًا في سياق القصة من جنازة وحفل زفاف ومشاهد أخرى. كما وقام أشار البعض الآخر، إلى معظم الأعمال الدرامية بات أفكارها مسروقة من مسلسلات أخرى، و"الهيبة" ليس أوّل من دخل في هذه المتاهة. أمّا البعض الآخر، فتفاجأ بهذه الحقيقة "الصادمة"، مؤكّدًا أنّ صناع الدراما العرب يفتقدون للإبداع.

فما هو موقف فريق عمل "الهيبة" بعد نشر هذا الفيديو الذي حصدد أكثر من 120 ألف مشاهدة حتى الساعة؟ وكيف سيردّ المخرج والكاتب بالأخصّ على هذا الموضوع؟

من ناحية ثانية، كانت بعض التقارير قد أفادت بأنّ الجمهور، يبدو أنّه على موعد مع جزء ثالث من "الهيبة" في الموسم الرّمضاني المُقبل، حتّى أنّ معلومات حصرية كُشفت عنه منذ أسابيع قليلة. ونذكّر أيضًا بأنّ أحد أبطاله، قد أعلن عن انسحابه منه عبر حسابه الشّخصي على موقع "إنستقرام"، بعد خلافات مع طاقم العمل، شرحها في العلن أمام متابعيه، وهو ما أحدث ضجّة كبيرة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك