الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
ذا فويس 4
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
مسلسلات رمضان
صور
فيديو
ذا فويس كيدز 2

"باب الحارة 9" لـ رمضان 2017: هذه الأسماء انسحبت وانضمت بعد دراسة مطولة

ما هي التغييرات الجديدة في هذا العمل؟

إنّها ليست المرّة الأولى التي يتمّ فيها الحديث عن مفاجآت وتعديلات وتغييرات أسواء في إنتاجه، أو إخراجه أو أبطاله؛ نعم، نحن نتكلّم عن المسلسل الرمضاني الشهير "باب الحارة" الذي، وبعد الضجة الكبيرة التي أثارها قبل عرض الجزء التاسع منه، يعود اليوم ليحدث الكثير من الجدل بين متابعيها الذين ينتظرون وبشوق حلول رمضان 2018 لمشاهدة تفاصيل وأحداث الجزء العاشر منه.

في التفاصيل، وبعد أن أشارت بعض المصادر إلى أنّ الجزء العاشر من مسلسل سيحمل طابعاً كوميدياً وأبطاله من مصر ولبنان، كشفت بعض المعلومات أنّ عدداً من الممثلين قد أكّدوا مشاركتهم في "باب الحارة 10" كلامياً، ومن المتوقع أن يوقعوا العقود بشكلٍ رسمي فور انتهاء التحضيرات خصوصاً وأنّ المنتج لم يستقر بعد على إسم المخرج. ومن أبرز النجوم المشركين، نذكر: صباح الجزائري ووفاء موصللي وشكران مرتجى وميلاد يوسف ومصطفى الخاني ومحمد خير الجراح، إضافةً إلى مصطفى سعدالدين الذي سيطلّ أيضاً هذا الجزء بشخصية "العكيد معتز"، وذلك على عكس ما تمّ تداولته عن عودة الممثل وائل شرف. وكما تمّ إشراك سلاف فواخرجي في الجزء الثامن منه ورنا الأبيض في الجزء التاسع منه، هناك أيضاً معلومات حول إشراك صفاء سلطان أو نسرين طافش في الجزء العاشر منه.

من جهته، اشترط الممثل عباس النوري أن يقرأ النص كاملاً وأن يحلس مع الكاتب لدراسته ومناقشته بالتفصيل مع إمكانية التعديل في ما يشاء من المشاهد، وإلّا فلن يشارك في الجزء العاشر من المسلسل الشهير. يُذكر أنّ النوري كان قد ظهر في شخصية أبو عصام" في جميع أجزاء "باب الحارة" باستثناء الثالث والرابع والخامس؛ فهل سيطلّ علينا أيضاً في الجزء العاشر منه أم أنّه سيختفي؟

من ناحية أخرى، لا بدّ من أن نشير إلى أنّ مسلسل باب الحارة لم يعد مجرّد مسلسل يجسّد البيئة الشامية بل أصبح بمثابة ظاهرة تنتقل مع المشاهد من رمضان إلى رمضان. ورغم النجاح الكبير الذي حققه على مدار السنوات، إلّا أنّه تعرَ للكثير من الإنتقادات مثل كونه يهين المرأة ويسيء معاملتها؛ الأمر الذي ردّ عليه الفنان براء زعيم، مستشهداً ببعض الشخصيات التي أعطت مكانة وأهمية للعنصر النسائي، والتي ذكر من بينها: شخصية "جولي" التي تمثّل المحامية السورية إضافةً غلى زوجته في المسلسل "حميدة" التي درست الطب والتمريض، وكذلك الأمر بالنسبة لأم عصام التي تمثّل ربّة المنزل والمرأة الحكيمة.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك