الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

"حارة اليهود" في صراع مع المحاكم الدولية وعودة يهود مصر

دعوى قضائية من نوعٍ آخر قد تلاحق مسلسل "حارة اليهود" بعد رمضان.

يبدو أنّ مسلسل "حارة اليهود" لن يودّع الجدل الذي تركه، سواء داخل المجتمع المصري أو في داخل إسرائيل نفسها، بل سيستمرّ هذا الجدل وسيتصاعد وسيدخل في مرحلة الصراعات، وذلك بعد إنتهاء الشهر الكريم.

هذه الأزمات لن تكون في المحيط المصري فقط بل ستصل إلى المحاكم الدوليّة، وذلك بحسب مجموعة من المسؤولين الإسرائيليّين السابقين لما قالوه بأنّ العمل يهين اليهود من جهة، و يظهر إسرائيل على أنّها دولة تطرّف وقتل من جهة أخرى.

هذا الأمر رحّب به مؤلف العمل مدحت العدل، قائلاً أنّه على إستعدادٍ تامٍّ لخوض أي صراعٍ في المحاكم الدولية، مؤكّداُ أنّ ما قدّمه لم يسئ لليهود. وفيما يتعلّق بإسرائيل، فهو حقيقيٌّ نظراً لسلبهم الأرض الفلسطينيّة وقتلهم وتنكيلهم بالفلسطينيّين، موضحاً أنّه تفاوض مع محامٍ دوليٍّ يعمل في المحاكم الدوليّة، وأنّه مستعدٌّ للمواجهة في أي وقت.

العدل أضاف أنّه حقّق الهدف من المسلسل بالتأكيد على أنّ مصر كانت دولة تسامح وتضامن وتآخٍ تجمع بين كل الأطراف، ولا تنظر بين مسلمٍ ومسيحيٍّ ويهوديٍّ، لافتاً إلى أنّه لا يهمّه ما يصدر يوميا عن السفارة الإسرائيليّة في القاهرة من بياناتٍ تهاجم العمل الدرامي هذا، لأنّه لا يقدّمه للإسرائيليّين على حدّ قوله.

و لفت الكاتب إلى أنّ "حارة اليهود" حقّق هدفاً مهمّاً لم يكن يتوقّعه، وهو إستقباله لمكالماتٍ هاتفيّة من يهود مصريّين يعيشون في دول أوروبا و يريدون العودة إلى وطنهم مصر، رافضين المزج بين كونهم يهوداً والكيان الإسرائيلي من جهةٍ أخرى، ومؤكّدين أنّ الظروف السياسية دفعتهم خارج "أم الدنيا" في الخمسينات ولم يتوجّهوا إلى إسرائيل. ولكن الآن، يرغبون بالعودة إلى وطنهم، وذلك بحسب ما صرّح به مدحت مؤخّراً.

يذكر أنّ مسلسل "حارة اليهود" هو من بطولة كل من منة شلبي واياد نصار وريهام عبد الغفور وأحمد حاتم وجميل راتب وهالة صدقي وصبري عبد المنعم وسيد رجب وصفاء الطوخي والراحل سامي العدل وسامي مغاوري وتارا عماد وغيرهم... وهو من إخراج محمد العدل وإنتاج جمال العدل وشركة "العدل جروب".

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك