الرئيسية
مشاهير
ممثلات مصريات
ممثلات كويتيات
ممثلات سعوديات
ممثلات هنديات
ممثلات سوريات
مشاهير كرة القدم
افلام
افلام عربية
افلام مصرية
افلام هندية
افلام اجنبية
موسيقى
أخبار
فيديو كليب
أغاني
اغاني عربية
اغاني عراقية
اغاني هندية
اغاني اجنبية
اغاني طرب
اغاني سعودية
نجوم ودراما تركية
مسلسلات تركية
اغاني تركية
افلام تركية
برامج تلفزيونية
مسلسلات
اكس فاكتور 2
ستار اكاديمي 12
بوليوود
مسلسلات خليجية
مسلسلات اجنبية
مسلسلات سورية
مسلسلات هندية
مسلسلات كويتية
ارب كاستينغ 2
صباح الخير يا عرب
ارب ايدول 4
ذا فويس كيدز 2
صور
فيديو
مسلسلات رمضان

Leonardo DiCaprio رسول للسلام لدى الأمم المتحدة

تماماً كـانجلينا جولي وشارليز ثيرون، يُعتبر الممثل ليوناردو ديكابريو من الأشخاص الملتزمين كثيراً والمنخرطين في منظمة الأمم المتحدة.

وكونه معروفاً بإهتمامه الكبير بحماية البيئة ومكافحة الإحتباس الحراريّ، قرّر الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تعيين بطل Titanic وInception ليكون رسولاً السلام، وذلك يوم الثلاثاء 16 سبتمبر.

فلطالما كان من أولويّات ليوناردو إيجاد حلول لمكافحة مشكلة الإحتباس الحراريّ التي يعاني منها العالم الآن، وهذه قضيّة كان قد بدأ العمل عليها في العام 1990، فهو الذي يدير أيضاً مؤسّسة تُعنى بحماية الأماكن البريّة التي لا تزال موجودة على كوكب الأرض وكذلك الحيوانات التي هي في طور الإنقراض.

وفي مؤتمر صحفيّ عُقد على شرف ديكابريو، أعلن بان كي مون: "يشكّل السيّد ديكابريو رمزاً للمصداقيّة في عملنا لحماية البيئة، كما وأنّه يملك وسائل كثيرة تجعله يعي كيف يستخدمها لإنجاح رسالته".

وتجدر الإشارة إلى أنّ ليوناردو، وفي سياق مروره في سانت تروبيز، للإجازة والإستمتاع قليلاً بوقته، نظّم أمسية خيريّة يهدف من خلالها إلى جمع الأموال لدعم مؤسسته التي أسسها في العام 1998. ويُقال أنّه استطاع جمع حوالى 25 مليون دولار آنذاك.

هذا وقد لبّى ليوناردو، بعد أن تسلّم مهمّته الجديدة، دعوة بان كي مون لحضور قمّة تنظّمها منظمة الأمم المتحدة في 23 سبتمبر المقبل في نيويورك. كما وسيشارك في مسيرة كبيرة هذا الأحد القادم ستُخصّص للمناخ.

وقبل ثلاثة أشهر، وبعيداً عن السجادة الحمراء في هوليوود، شارك ليوناردو في مؤتمرٍ حول مستقبل المحيطات على كوكب الأرض.

ومؤخراً كنّا قد رأيناه يجرّب تحدّي دلو الثلج في كندا، معتبراً أنّ هذا الموضوع يتعلّق أيضاً بالبيئة.

وفي بيانٍ رسميّ نشره ليوناردو بعد تسلّمه مهامّه، قال: "حان الوقت للتحرّك، فاستجابتنا لمكافحة أزمة المناخ ستقرّر بالتأكيد مصير البشريّة وكوكبنا".

هذا وأشار أيضاً إلى شعور المسؤوليّة الذي انتابه بعد أن اقترح بان كي مون عليه هذه المهمّة.

من الناحية السينمائيّة، سيطلّ ليوناردو في الفيلم الطويل The Revenant إلى جانب اليخاندرو غونزاليس ايناريتو، وفي فيلم American Nightmare: The Ballad of Richard Jewell، من إخراج بول غرينغراس.

إشتركوا في Mashaheeri عبر فيس بوك